رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«بايدن» و«هاريس» يؤكدان دعم إسرائيل بعد قصفها من قبل إيران

بايدن وهاريس يؤكدان
بايدن وهاريس يؤكدان دعم إسرائيل بعد قصفها من قبل إيران

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية، إيران عواقب قصفها لدولة الاحتلال الإسرائيلي بصواريخ باليستية، أمس الثلاثاء، مُعقبة: إن الهجوم يمثل تصعيدًا كبيرًا لكن يبدو أنه تم إحباطه.

بايدن: أمريكا تدعم إسرائيل بشكل كامل وعلينا انتظار كيف ردها على القصف الإيراني

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، دعم بلاده لـ إسرائيل، واصفًا القصف الصاروخي الإيراني، بغير الفعال، مُشيرًا إلى مناقشات جارية بشأن كيفية رد إسرائيل.

وأضاف الرئيس الأمريكي، أنه سيجري اتصالًا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وصرَّح «بايدن»، للصحفيين، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم إسرائيل بشكلٍ «كامل كامل كامل» مُضيفًا أنه يتعين على الجميع انتظار كيف سترد إسرائيل.

بينما اعتبرت نائبة الرئيس المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة، كامالا هاريس، أن إيران قوة خطيرة ومزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط، مؤكدةً أن واشنطن ملتزمة بأمن إسرائيل.

وقالت «هاريس»: "أدرك بوضوح أن إيران قوة مزعزعة للاستقرار وخطيرة في الشرق الأوسط. وسأعمل دائمًا على ضمان قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد إيران والميليشيات الإرهابية المدعومة منها".

وأطلقت إيران، أمس الثلاثاء، أكثر من 400 صاروخ باليستي تجاه إسرائيل في قصف صاروخي ضخم، يوم أمس الثلاثاء.

وبحسب صحيفة «يدعوت أحرنوت»، إن إيران أطلقت ما لايقل عن 102 صاروخ باتجاه إسرائيل، في حين ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن عدد الصواريخ التي أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل يتخطى 400 صاروخ.

وأضافت القناة الـ12 الإسرائيلية، أن صفارات الإنذار دوت في جميع أنحاء دولة الاحتلال الإسائيلي من بينها القدس ومحيطها، وبئر السبع ومناطق محيطة بصحراء النقب.