رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة اقتحام قوة أمنية لمنزل مواطن والتعدي على أبنائه في الجيزة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

كشفت وزارة الداخلية حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام قوة أمنية من مركز شرطة البدرشين بالجيزة باقتحام منزل أحد الأشخاص والتعدى على أنجاله والاستيلاء على متعلقاته.

حقيقة اقتحام قوة أمنية لمنزل مواطن في البدرشين 

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن مصدرا أمنيا نفى صحة ما تم تداوله على إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن مقطع فيديو يظهر خلاله أحد الأشخاص يدعى قيام قوة أمنية من مركز شرطة البدرشين بالجيزة باقتحام منزله والتعدي على أنجاله والإستيلاء على متعلقاته.

وأضافت وزارة الداخلية أن المصدر أكد أن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ 2 الجارى تم ضبط نجل ناشر مقطع الفيديو بناءً عن إذن صادر من النيابة العامة وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش – سلاح أبيض).

وتكمل وزارة الداخلية: وتم اتخاذ كافة الإجراءات فى الإطار القانونى وعرض المتهم على النيابة العامة التى قررت حبسه على ذمة التحقيق و"مازال قيد الحبس"، وأن ناشر مقطع الفيديو (أحد العناصر الجنائية سبق اتهامه فى قضية سرقة).

وأشار المصدر إلى أنه يأتى نشر مقطع الفيديو المشار إليه فى محاولة لغل يد أجهزة وزارة الداخلية عن ضبط نجله، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حياله لإدعاءاته الكاذبة.

وتؤكد وزارة الداخلية أن ذلك يأتي ضمن نهج الجماعة الإرهابية لتزييف الحقائق من خلال تبنى إدعاءات العناصر الجنائية لمحاولة إثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأى العام.

النيابة العامة تأمر بالتحقيق في واقعة فتوى بإباحة السرقة

وفي وقت سابق، أمر المستشار محمد شوقي، النائب العام، بإجراءات التحقيق في واقعة تداول مقطع مصور يتضمن فتوى بإباحة السرقة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بانتشار مقطع مُصور على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن فتوى من أحد الأشخاص بإباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز، محرضًا المواطنين على ذلك.

وعلى أثر ذلك أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، باتخاذ إجراءات التحقيق العاجل في تلك الواقعة.

كما أمرت النيابة العامة بطلب تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات حول الواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات.