رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط مدير كيان تعليمى وهمي للنصب على المواطنين في مدينة نصر بالقاهرة

ضبط جرائم الأموال
ضبط جرائم الأموال العامة بالقاهرة

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمى "دون ترخيص" للنصب والإحتيال على المواطنين في مدينة نصر بالقاهرة.

ضبط كيان تعليمى "دون ترخيص" في مدينة نصر 

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية") بإدارة كيان تعليمى "دون ترخيص" - كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، بالنصب والإحتيال على راغبى السفر للخارج لإستكمال دراستهم والترويج عبر "الإنترنت" بأن الكيان التعليمى خاصته حاصل على وكـالة رسمية من العديد من الجامعات الأجنبية "على خلاف الحقيقة" بقصد إستقطاب المواطنين والإستيلاء على أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أمكن ضبطه، وعثر بحوزته (طلبات إلتحاق دراسية بجامعات أجنبية – عدد من جوازات السفر بأسماء أشخاص مختلفة من راغبى السفر – مطبوعات دعائية لنشاطه– أكلاشيه بإسم الكيان– مبالغ مالى عملات "محلية وأجنبية" - جهاز حاسب آلى "لاب توب" بمشتملاته "بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى" – 2هاتف محمول)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية.

مقتل شاب على يد صديقه في مطروح 

وفي وقت سابق، كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص بمطروح، تم تحديد وضبط مرتكب الواقعة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة مطروح) بغياب صديق له (مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المحلة بالغربية) عقب خروجه من منزله تاركًا سيارته الملاكى أمام منزل وعدم عودته.

وتوصلت أجهزة وزارة الداخلية من خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات تنسيقًا وقطاع الأمن العام إلى عدم صحة رواية المبلغ وتبين أنه وراء ارتكاب الواقعة.

وبمواجهته أقر المذكور أمام أجهزة وزارة الداخلية بأنه نظرًا لسابقة قيامه بالتوقيع على إيصال أمانة بمبلغ "محدد" لصالح "المجنى عليه" لخلافات مالية بينهما ورغبته فى استرداد الإيصال المُشار إليه فقام باستدراجه بزعم استضافته بمنزله الكائن بدائرة القسم، واحتجازه للضغط عليه لاسترداد إيصال الأمانة.

وأضاف المتهم أنه عقب حضور المجنى عليه ومطالبته باسترداد إيصال الأمانة حدثت بينهما مشادة كلامية قام خلالها بالتعدي عليه بسيخ حديدي محدثًا به عدة إصابات أودت بحياته، واستولى على هاتفه المحمول ثم قام بالتخلص منه بدفنه بقطعة أرض فضاء خلف منزله، وقام بالتخلص من هاتفه المحمول عن طريق إلقائه بسيارة أجرة "ميكروباص" لإبعاد الشبهة الجنائية عنه.

كما تم بإرشاد المتهم استخراج جثة المجنى عليه من مكان دفنها وضبط الأداة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.