رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس النواب اللبناني: الهجوم الإسرائيلي محاولة لاغتيال القرار الأممي رقم 1701

نبيه بري
نبيه بري

قدم رئيس مجلس النواب اللبناني، ​نبيه بري​، التعازي في قيام إسرائيل استهدافها للمدنيين وقوات حفظ السلام "اليونيفل" والجيش اللبناني في بلدة كفرا، قائلًا "أحر التعازي إلى اللبنانيين كل اللبنانيين، لذوي الشهداء الذين سفكت دماؤهم على امتداد الجنوب وفي الضاحية والبقاع والعاصمة بيروت وجبل لبنان.

 كما قدم رئيس مجلس النواب اللبناني ​نبيه بري التعازي للجيش اللبناني الّذي قدّم اليوم المزيد من القرابين شهداءً وجرحى في مسيرة التّضحية والوفاء من أجل سيادة لبنان".

رئيس النواب اللبناني يدين استهداف الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل

وأكد رئيس مجلس النواب اللبناني ​نبيه بري، أن "ما حصل أمس واليوم من استهداف لقوّات "اليونيفيل" ولجنود الجيش اللبناني من قبل إسرائيل وآلتها العدوانيّة، هو جريمة وليس محط إدانة واستنكار فحسب، بل هو أيضًا وقبل أي شيء آخر عدوانًا ومحاولة إغتيال واضحة وموصوفة للقرار الأممي 1701، نضعها برسم المجتمع الدّولي".

وطالب رئيس مجلس النواب اللبناني ​نبيه بري المجتمع الدولي أن يتحرك ويستيقظ، لوضع حد لحرب الإبادة الّتي تشنّها إسرائيل على لبنان وعلى الإنسان، وعلى كلّ ما هو متّصل بقواعد الأخلاق والإنسانيّة والشّرعيّة الدّوليّة"، مضيفًا: "الرّحمة للشّهداء مدنيّين وعسكريّين، والدّعاء بالشّفاء العاجل للجرحى، وحمى الله لبنان".

وكان قد أكد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني، النائب السابق طلال أرسلان، في تصريح له بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري، على ضرورة زيارة بري وتدعيم كل الخطوات التي يقوم بها في مجالات عدة في هذا الظرف العصيب.

وقال أرسلان في لقاؤه رئيس مجلس النواب اللبناني ​نبيه بري: "قدمنا التعازي الحارة بخسران وفقدان الأخ المجاهد والصديق العزيز السيد حسن نصر الله. هذه الشخصية التي لن تتكرر نتعزى بهذه الشخصية كلبنانيين وعرب ومسلمين وطبعًا دولة بري كان لا بد ان نشد على أيديه ونعزيه بهذا الاستشهاد".

وأضاف رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني: "إننا كلبنانيين لا يجوز أن نضعف أو نستسلم أو نبيع ما تبقى من عزتنا وكرامتنا في هذا الوطن، لأن الاستهداف الإسرائيلي للبنان هو ليس فقط للبنان، وكلنا يعرف أن المشروع الإسرائيلي وما يحصل الآن من محاولات للاجتياح البري وتفريغ الجنوب وضرب الأبنية السكنية وتدمير المئات منها.