رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غدًا.. تنظم قافلة طبية بالمجان لأهالي القرنة غرب الأقصر

قافلة طبية بالمجان
قافلة طبية بالمجان لأهالي القرنة غرب الأقصر

أعلن الدكتور أحمد أبو العطا وكيل وزارة الصحة في محافظة الأقصر، اليوم الأحد، عن تنظيم مديرية الصحة قافلة طبية بالمجان، بمركز ومدينة القرنة غرب الأقصر، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

وأوضح وكيل وزارة صحة الأقصر، أنه من المقرر إنطلاق الحملة الطبية غدًا الإثنين، بالوحدة الصحية بقرية الضبعية التابعة لإدارة مركز القرنة الصحية غرب الأقصر، علي أن تستمر القافلة حتى مساء بعد غد الثلاثاء.

صحة الأقصر تنظم قافلة طبية بالمجان في الأقصر

وأشار الدكتور أحمد أبو العطا، إلى أن القافلة تضم العديد من التخصصات العلاجية المجانية والتى منها، "الأطفال ـ باطنة -جراحة ـ عظام ـ نساء وولادة ـ خدمات تنظيم الأسرة ـ خدمات الأشعة والتحاليل ـ كشف عشوائي (سكر وضغط)".

وأكد وكيل الوزارة، أن القافلة تقدم جميع الخدمات الطبية، بدءًا من الكشف ووصولًا إلى صرف الأدوية وإجراء التحاليل، مع تحويل الحالات التى تتطلب عمليات إلى المستشفى لإجراء العملية، وكل الخدمات التى تقدم بالقافلة مجانية، مما يتيح الفرصة لجميع المواطنين للاستفادة من الرعاية الصحية دون أى أعباء مالية.

نشر الوعى الصحى للمواطنين خلال الحملة

وأضاف مدير مديرية الصحة والإسكان في الأقصر، أن القافلة الطبية، تضمن فعاليات توعوية شاملة تهدف إلى نشر الوعى الصحى بين أفراد المجتمع، وتعريفهم بأهمية الوقاية من الأمراض وطرق العيش الصحى، بالإضافة إلى ذلك التوجيه إلي أحدث الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة جميع المشاركين.

وتابع وكيل وزارة صحة الأقصر، إلى أن هذه القوافل الطبية تستهدف تقديم الخدمات الطبية للمواطنين والوصول إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجا وصرف العلاج لهم بالمجان.

وأشار "أبو العطا" إلى أنه يأتى ذلك فى إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والإسكان وتحت إشراف المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، بضرورة تكثيف الجهود لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة الأقصر.