رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صندوق الأمم المتحدة يتفقد المنشآت الصحية التابعة للرعاية الصحية بالأقصر (صور)

وفد صندوق الأمم المتحدة
وفد صندوق الأمم المتحدة

أجرى ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الأحد، زيارة لمحافظة الأقصر، لتفقد عدد من المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية في محافظة الأقصر، وذلك للاطمئنان على جودة الخدمات الصحية المقدمة بمختلف منشآت الهيئة من وحدات صحية ومراكز طب أسرة ومستشفيات في الأقصر.

وأوضح الدكتور أحمد حماد نائب مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية في الأقصر، أن الجولة التفقدية لممثل وفد صندوق الأمم المتحدة، تضمنت مركز طب أسرة منشاة العماري، ووحدة طب اسرة الزناقطة شمالي محافظة الأقصر.

ممثل صندوق الأمم المتحدة يتفقد المنشآت الصحية في الأقصر

وأضاف نائب مدير فرع الرعاية في الأقصر، أن وفد الصندوق استمع لشرح مفصل عن الخدمات الطبيه المقدمه داخل الوحدة وقامت بعمل محاكاة لرحلة المنتفع داخل الوحدة الصحية والتى تبدأ من المنزل بحجز موعد مسبق عن طريق الخط الساخن 15344 لزيارة الوحدة الصحية، وحتى تلقيه الخدمة بالكامل داخل الوحدة أو الإحالة إلى المركز أو المستشفى عند إحتياج الحالة إلى ذلك.

وتابع الدكتور أحمد حماد، أن الجولة تضمنت أيضًا تفقد عيادة فحص المقبلين على الزواج ومتابعة المشورة الاسرية عن الإجراءات المتبعة مع المنتفع فى الاستشارات النفسية والدعم المعنوى، بجانب تفقد عيادات طب الأسرة وتنظيم الاسرة والمشورة الأسرية والمبادرات والخدمات المقدمه داخلها مثل السمعيات وصحة المرأة والكشف المبكر عن أورام الثدى وعيادة فحص ما قبل الزواج والصيدلية.

وأشار نائب مدير الفرع، إلى أنه يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور أحمد السبكى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل باستمرار الجولات المرورية على منشآت هيئة الرعاية الصحية في الأقصر.

الوفد يشيد بدور منظومة الرعاية الصحية بالأقصر

ومن جانبه استمع وفد ممثل صندوق الأمم المتحدة إلي الرائدات الريفيات الملحقين بمركز طب الأسرة والاستماع إلى احتياجاتهم وكيفية تنفيذ مهامهم على اكمل وجه وما هى التحديات التى تواجههم فى عملهم.

وأثنى ممثل صندوق الامم المتحدة بمستوى خدمة الرعاية الصحية سواء فى الوحدة الصحية أو مركز طب الأسرة، مشيدا باداء العاملين وأيضا استخدام السيستم الاليكترونى فى رحلة المنتقع داخل المنشأة الصحية.

كما أشاد الوفد بالتقدم الهائل فى استخدام ذلك كنظام بديل للنظام الورقى يتيح للطبيب التعرف على الحاله الصحية للمنتفع وتاريخه المرضى من اى منشأة صحية داخل اى فرع من فروع الهيئة العامه للرعاية الصحية بالمحافظات  التى طبقت منظومة التأمين الصحى الشامل على مستوى الجمهورية.

FB_IMG_1728845997180
FB_IMG_1728845988545
FB_IMG_1728846007441