رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بشرة خير.. محافظ الدقهلية يعلن بيع اللحوم بـ260 جنيهًا "التفاصيل كاملة"

محافظ الدقهلية يعلن
محافظ الدقهلية يعلن بيع اللحوم بـ260

افتتح اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، مبادرة لتخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة وذلك بمنافذ مواطنون ضد الغلاء بمدينة المنصورة.

دشن اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجه بمنافذ مواطنون ضد الغلاء بنطاق المحافظة، لتصبح 260 جنيها للكيلو بدلا من 280 جنيها، من داخل المنفذ الرئيسي لمواطنون ضد الغلاء بجوار مديرية الزراعة.

جاء ذلك بحضور المحاسب علي حسن وكيل وزارة التموين بالدقهلية، والدكتورة شيماء الهندي مدير التجارة الداخلية بمديرية التموين.

وأشار المحافظ إلى أن الهدف من المبادرة هو الحد من ارتفاع أسعار اللحوم ورفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط في ظل ارتفاع أسعار السلع والمنتجات عالميا بسبب الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم وبسبب التغيرات المناخية التي أدت إلى ضعف إنتاج المحاصيل الزراعية والمنتجات.

وقال المحافظ: "أطلقنا العديد من المبادرات لتخفيض أسعار السلع والمنتجات الغذائية واللحوم ومستمرون لمحاربة الغلاء وتخفيض أسعار السلع الغذائية والمنتجات الزراعية بكل أنواعها، وخصصنا معارض دائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضه بمختلف مدن ومراكز المحافظة.

وكلف اللواء المحافظ وكيل وزارة التموين، بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع لضبط الأسعار وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة.

وعلى جانب آخر، أجرى اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، صباح اليوم الإثنين، جولة مفاجئة على عدد من المخابز البلدية بمدينة المنصورة وطلخا للتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين وصرفه لمستحقيه، ووجه رئيس مباحث التموين بتحرير محاضر نقص أوزان لعدد من المخابز لتلاعبهم في وزن الرغيف.

وأمر "مرزوق" بشن حملة مكبرة على جميع المخابز بالمراكز والمدن والاحياء بمشاركة التموين ومباحث التموين ونواب رؤساء المراكز والمدن، وكلف وكيل وزارة التموين ورئيس مباحث التموين ورؤساء المراكز والمدن والاحياء بالتنسيق الكامل فيما وتشكيل لجان للمرور على كافة المخابز في جميع المراكز في نفس التوقيت.

وأشار المحافظ إلى أن الهدف من الحملة، هو التأكد من التزام أصحاب المخابز بالمواصفات الفنية لرغيف الخبز المقدم للمواطنين من حيث وزن الرغيف وجودته وعدم صرفه إلا للمستحقين أصحاب البطاقات التموينية.

كما أمر باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين الذين يتلاعبون بوزن رغيف الخبز ويقومون ببيعه لغير مستحقيه بأسعار حر، وشدد أن الحد الأقصى للصرف بطاقتين للمواطن الواحد والأولوية للبطاقة الواحدة حتي لا يحدث تكدس أمام المخابز وحتي يتم الصرف للجميع.