رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لجنة الزراعة بـ«مجلس الشيوخ» تناقش دراسة النائب أحمد القناوي لتطوير صناعة الزيتون وتعزيز التنافسية

النائب أحمد القناوي
النائب أحمد القناوي

ناقشت لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، برئاسة المهندس عبدالسلام الجبلي، اليوم دراسة مقدمة من النائب أحمد القناوي، عضو لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والأمين العام لحزب العدل، حول تطوير صناعة زيت الزيتون كنموذج لدور التصنيع الزراعي في تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري. 

 

جاء ذلك بحضور ممثلين عن مراكز بحوث البساتين التابعة لوزارة الزراعة، والمجلس المصري للزيتون، وهيئة سلامة الغذاء، ووزارة الزراعة.

 

وأوضح النائب أحمد القناوي، في تصريحات صحفية اليوم، أن الدراسة قد تقدم بها خلال دور الانعقاد الماضي، وتهدف إلى تطوير صناعة زيت الزيتون والتوسع في إنتاجها لتلبية الطلب العالمي المتزايد.

 

وأضاف أن الدراسة تسعى إلى تعميق القيمة المضافة لصناعة الزيتون في مصر، وزيادة فرص العمل، وتعزيز دخول العملة الصعبة.

 

وأشار “القناوي” إلى أن ممثلي الحكومة أشادوا بالدراسة، مع التأكيد على استكمال مناقشتها في جلسات لاحقة، لحين الانتهاء من جميع التوصيات والملاحظات النهائية، تمهيدًا لعرضها على رئيس مجلس الشيوخ ومناقشتها في الجلسة العامة.

وفي وقت سابق، قال أحمد بدرة، المنسق العام لمبادرة «ألف قائد محلي»، إن إعلان نتائج المرحلة الأولى من المقابلات الشخصية مع شباب محافظات القاهرة الكبرى «القاهرة - الجيزة - القليوبية» سيتم غدا الثلاثاء وذلك بعدما انتهت لجنة الخبراء بالمبادرة من إعداد القوائم النهائية لأسماء الشباب الذين تم قبولهم والموافقة على انضمامهم، كخطوة أخيرة قبل بدء فترة التأهيل السياسي وتلقي التدريبات وحضور المحاضرات التي سيكون بعضها «أونلاين».

 

وأضاف المنسق العام لمبادرة ألف قائد محلي في تصريحات صحفية له، اليوم: قررت لجنة الخبراء التي تضم نخبة من السياسيين، إعلان نتائج المقابلات الشخصية التي  تمت الأسبوع الماضي، غدا، على أن يتم التواصل الشخصي مع المقبولين وإبلاغهم بمواعيد وأماكن التدريب والمحاضرات.

ما هي مبادرة ألف قائد محلي؟

«ألف قائد محلي» مبادرة لتأهيل الشباب من الجنسين وتدريبهم على العمل العام وخاصة "المحليات"، وأطلقها حزب العدل الشهر الماضي، بالتعاون مع مؤسسة قدرات مصر للشباب والتنمية، خلال مؤتمر صحفي كبير، احتضنه مقر الحزب الرئيسي بالقاهرة الجديدة، بحضور لفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من السياسيين والشخصيات العامة.