رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«موسى»: نسعى لتعزيز صحة أبنائنا الطلاب لرفع تحصيلهم الدراسي

النبأ

احتفلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة باليوم العالمى للغذاء.

وأكد أيمن موسى، وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على حرص المديرية الاحتفال (باليوم العالمى للغذاء والذى يوافق 16 أكتوبر من كل عام).

وإحتفالًا بهذا اليوم، صرح وكيل أول الوزارة، قائلا: «نسعى لتعزيز صحة ابنائنا الطلاب من خلال توعيتهم بالغذاء المتوازن الغنى بالعناصر الغذائية المفيدة  والذى يؤثر بشكل كبير ومباشر على الصحة العامة لأبنائنا الطلاب وبالتالى يؤثر على تحصيلهم الدراسى».

وأوصى "موسى"، بفحص الوجبات الغذائية المدرسية قبل توزيعها، مشددًا على فتح وجبة وتناولها للاطمئنان على سلامة مكوناتها قبل توزيعها على أبنائنا الطلاب.

كما أوضح "موسى"، أهمية دور المعلمين في توعية الطلاب بأهمية الصحة الغذائية وتعزيز وعيهم بأهمية الحفاظ على وجبة إفطارهم اليومية، وتعليمهم  أهمية غسل اليدين قبل وبعد تناول الطعام، والحرص على تناول المشروبات الصحية والنوم الجيد وممارسة النشاط البدني، وذلك لتعزيز عملية النمو والتطور لدى أبنائنا الطلاب، لكونها عاملا أساسيا لدعم القدرة على التركيز ودعم القدرات الذهنية وتطوير التحصيل العلمي لديهم.

جدير بالذكر أن "الهدف من الاحتفال باليوم العالمى للغذاء" تعزيز الوعي والعمل على الصعيد العالمي؛ من أجل مَن يعانون من الجوع وسوء التغذية والحاجة إلى ضمان الأمن الغذائي والنظام الغذائي الصحي للجميع.