رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال تفقده مدرسة حلوان الفنية التجارية

مدير تعليم القاهرة يشدد على تطبيق لائحة التحفيز التربوى

جانب من الجولة
جانب من الجولة

واصل مدير تعليم القاهرة جولاته التفقدية لمتابعة سير العملية التعليمية بمدرسة حلوان الفنية التجارية بنات، مشددا على تطبيق لائحة التحفيز التربوى والانضباط المدرسى لخلق بيئة تعليمية آمنة.

تفقد أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة اليوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٦ سير العملية التعليمية بمدرسة حلوان الفنية التجارية بنات  ـ إدارة حلوان التعليمية.

ورافقه خلال الزيارة ياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات، والدكتور أحمد المهنى مدير عام الإدارة.

وتفقد خلال الزيارة "وكيل أول الوزارة" الفصول الدراسية، تطبيق الآليات للحد من كثافة الفصول، مشددًا على تطبيق لائحة التحفيز التربوى والانضباط المدرسى؛ لتحقيق أهداف العملية التعليمية المناسبة وخلق بيئة مدرسية آمنة.

كما أجرى موسى حوارًا مع المعلمين، مؤكدًا على ضرورة بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالعملية التعليمية، متمنيًا لهم مزيدًا من التوفيق والنجاح والتميز.

ومن جانبها قامت وزارة التربية والتعليم، بنشر التقيمات الاسبوعية والواجبات المنزلية لجميع الصفوف تنفيذا لقرار وزير التربية والتعليم، على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم.

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، أن الواجب المنزلي للطلاب بالصفوف المختلفة سيكون واحدا على مستوى جميع  المدارس، بحيث سيتم رفع واجب كل درس، والتقييم الاسبوع والملخصات على موقع الوزارة.

هنا الاختبارات والتقيمات الخاصة بالصف السادس الابتدائى من خلال الرابط التالي
https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1582&schoolYearId=1935&schoolTermId=1584&contentTypeId=7591&pageIndex=0&sortBy=0

كما كشف وزير التعليم  أنه سيتم إتاحة منصة تعليمية رقمية تقدم محتوى تعليمي شامل خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن قوائم الفصول جاهزة الآن داخل الفصول، وكذلك جداول المعلمين، إلى جانب الالتزام بالكثافات المتفق عليها في كل محافظة من محافظات مصر.

وبالنسبة لقرار أعمال السنة ونظام التقييمات، أوضح الوزير أنها تستهدف مصلحة الطالب، والتحفيز لعودة الطلاب إلى المدرسة، مؤكدًا أن المحفز الرئسى للطالب هو النجاح، فتم التفكير فى تطبيق أعمال السنة، وتم تقسيمها إلى الواجب المدرسى، وكراسة الحصة والتقييمات الأسبوعية والاختبارات الشهرية والأنشطة، لافتًا إلى أن هذا النظام سيكون مركزيًا على جميع المدارس، وذلك لتقييم أداء المعلم داخل الفصل، وتقييم الطالب من خلال المهام الدراسية التى يؤديها.