رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نظرًا للإقبال الجماهيري.. تامر عاشور يحيي حفلا إضافيّا في مهرجان الموسيقي العربية

تامر عاشور
تامر عاشور

قررت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد رئيس المهرجان، والدكتور خالد داغر مدير مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الـ 32، نظرا للإقبال الجماهيري الواسع الذي شهده حفل النجم الكبير تامر عاشور يوم الجمعة 18 أكتوبر، على مسرح النافورة، ونفاد جميع التذاكر في وقت قياسي، إضافة ليلة غنائية جديدة.

تامر عاشور

ويقام حفل جديد للمطرب تامر عاشور، يوم السبت 19 أكتوبر على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، تأتي هذه الليلة الإضافية ليتواصل لقاء تامر عاشور مع جمهوره الوفي وعشاق الطرب الأصيل، في أجواء فنية مميزة تحتفي بالإبداع الموسيقي العربي، ليؤكد المهرجان مرة أخرى مكانته كأحد أبرز المنابر الموسيقية في العالم العربي.

يشار إلى أنه يقدم النجم تامر عاشور، حفلا غنائيا ضمن حفلات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، لأول مرة على مسرح النافورة، يوم 18 أكتوبر المقبل.

ويحيي تامر عاشور حفله في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، بمصاحبة الأوركسترا بقيادة المايسترو سعيد كمال، ويسبقه فاصلًا للعزف المنفرد للفنانين يحيى مهدي (تشيللو)، حازم شاهين (عود)، على خفاجي (بيانو)، وسعيد كمال (كمان).

وعلى مسرح الجمهورية، ستقام ليلة يمنية في نفس اليوم، يحييها الفنان الكبير أحمد فتحي، أما مسرح معهد الموسيقى العربية فيستقبل فرقة تراث سيد درويش بقيادة المايسترو محمد حسن سيد درويش.

يذكر أن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، تستمر على مدار 14 يومًا حتى الخميس 24 أكتوبر، على مسارح الأوبرا: حيث في محافظة القاهرة: "مسرح النافورة، المسرح الكبير، المسرح الصغير، مسرح معهد الموسيقى العربية، مسرح الجمهورية"، وفي محافظة الإسكندرية: "مسرح سيد درويش -أوبرا الإسكندرية-"، وفي محافظة البحيرة: "مسرح أوبرا دمنهور"، وتضم 47 حفلًا،  بمشاركة 113 فنانًا، منهم 76مطربًا ومطربة.

وكانت كشفت الدكتورة لمياء زايد، رئيس دار الأوبرا عن تفاصيل فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، في دورته الـ 32 وعروض شهر أكتوبر، التي تحمل العديد من المفاجآت الفنية وتعكس الرسالة التنويرية للأوبرا.

وأكدت أن تلك الفعاليات تجسد جوانب من ملامح خطط الثقافة المصرية لتنمية وتطوير الوعي المجتمعي والارتقاء بالذوق العام، وتابعت أن الانشطة تتنوع بين الاشكال الابداعية العربية والغربية التي نجحت في جذب مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية، مشيرة إلى أن الثقافة والفنون أحد اهم ادوات بناء الانسان.