رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالادارات التعليمية

تفاصيل اجتماع مدير تعليم القاهرة بالشئون المالية والإدارية وصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية

مدير تعليم القاهرة
مدير تعليم القاهرة

شهد أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وزينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، اجتماع الشئون المالية والإدارية وصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية مع الموجهين المالى والإداري والتعليم الخاص بالإدارات التعليمية بقاعة الإجتماعات بديوان عام المديرية.

استهل "وكيل أول الوزارة" الاجتماع بالترحيب بالحضور وتوجه بالشكر للتوجيه المالى والإدارى والتعليم الخاص بالإدارات التعليمية على المجهود الملحوظ عن العام السابق.

كما أوضح سعيد محمد "مسؤل دعم الصندوق" أن التوجيه المالي هو الحارس على المال العام،  وأكد على ضرورة تواجد تناغم بين التوجيه المالي والتعليم الخاص بالمديرية لتقديم خدمة متميزة والارتقاء بالعملية التعليمية.

وتمت مناقشة النقاط الآتية:
1- القرار الوزاري ( ١٦٢) الخاص بالرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤، وتوضيح الاختلافات بينه وبين القرارات من حيث رسم الالتحاق ورسم التحويل بين المدارس ورسوم التسجيل والقيد للمدارس الخاصة والدولية وفقًا للكتاب الدوري ( ٥ ).

2- الموقف المالي للمدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة من سداد بنود ال ۸٪ تجريبيات وبند الفائض المرحل ٩٠٪ وذلك عن الأعوام الدراسية ۲۰۲۳/۲۰۲۲ و۲۰۲٤/۲۰۲۳ طبقًا لما جاء بصحيح القرار الوزاري ۲۸٥ لسنة ۲۰۱٤ والقرار الوزاري ١٤٥ لسنة ۲۰۱٦، على أن تقوم الإدارات باعداد مراكز مالية عن العام الدراسي ۲۰۲٤/۲۰۲۳ وتحديد نسبة الفائض المرحل التي تؤول للصندوق، والإجراءات التي تمت حيال الطلبة الغير مسددين للمصروفات وسرعة عمل الاحصاء الاستقراري للمدارس الرسمية للغات لحصر نسبة ال ۸% عن العام الدراسي ۲۰۲٥/۲۰۲٤.

3- مراجعة موقف بيان النجاح للأعوام الدراسية ۲۰۲۳/۲۰۲۲ و٢٠٢٤/٢۰۲۳ لكل إدارة تعليمية وعمل تسويات مع البريد بناء على البيان الخاص بالحوالات وفي حالة عدم قيام الحسابات لعمل التسوية بشكل دوري يتم عمل مذكرة عرض على السيد مدير الإدارة لاتخاذ اللازم في هذا الشأن.

4- تلتزم المديرية والتوجية المالي والإداري بعمل اقفال مالي للمدارس الرسمية للغات التابعة لها واستخراج أوامر الدفع عن نسبة الـ٨٪ والـ٩٠٪ في خلال شهر من تاريخه.

5- موقف سداد المدارس الخاصة والدولية للأنصبة ونسبة الـ١% وموقف حصول المدارس على المصدقات وسرعة اتخاذ الإجراءات حيال المدارس الغير ملتزمة بالسداد لكل إدارة على حده.

وفي ختام الاجتماع تطرق أحمد محروس إلى ضرورة الانتهاء من إجراءات صرف مستحقات الحصص فوق النصاب للمعلمين.

جاء الاجتماع تحت إشراف منى طاهر مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمديرية أحمد محروس موجه عام مالى وإدارى.

وشارك بالحضور سعيد محمد مسئول دعم الصندوق وتمويل المشروعات والدكتور محمد سعيد شلبى مسئول المتابعة والتفتيش، أحمد محروس موجه أول مالي وإداري بالمديرية، أحمد مغربي مدير عام الشئون القانونية بالمديرية، ومحمد عبد العزيز مدير أمن المديرية، هانم عبد السلام مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام ولفيف من قيادات المديرية.