رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس الوزراء: جميع استثمارات العام المالي المقبل موجهة لاستكمال مشروعات «حياة كريمة»

النبأ

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن جميع استثمارات العام المالي المقبل موجهة لاستكمال مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتوسع في إتاحة مختلف الخدمات لمواطني القرى المستهدفة، وصولًا لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم في جميع القطاعات والمجالات.

رئيس الوزراء: جميع استثمارات العام المالي المقبل موجهة لاستكمال مشروعات «حياة كريمة»

وبحسب «مدبولي»، خلال لقائه بأعضاء الهيئة البرلمانية بمحافظة المنيا، إنه أثناء قيامه بجولات ميدانية خلال الفترات الماضية، كان هناك تقليد معين يتمثل في تنظيم لقاء مع أعضاء البرلمان عقب ختام الجولة، لكن منذ إعلان التشكيل الوزاري الجديد، أصبح هناك حرص شديد على مرافقة نواب البرلمان لنا أثناء تفقد مختلف المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة التي نزورها. 

وأكد رئيس الوزراء، حرصه الشديد على الالتقاء بأعضاء البرلمان خلال الزيارات الميدانية، مُشيرًا إلى أنه وجه وزراء الحكومة بضرورة التواصل المستمر مع أعضاء البرلمان والنقاش معهم فيما يخص ملفات العمل المعنية بوزاراتهم، وخاصة أثناء قيامهم بالزيارات الميدانية بمواقع العمل بمختلف المحافظات.

وأثنى رئيس الوزراء، خلال لقائه بأعضاء الهيئة البرلمانية بمحافظة المنيا، على الدور المهم الذي يقومون به في خدمة أبناء المحافظة، ومناقشة التحديات والمشكلات التي يواجهها المواطنون في كل قراها ومراكزها، والسعي لحلها مع الحكومة، وهنا علق أحد النواب بأن جميع أعضاء البرلمان بالمحافظة يدركون تماما حجم التحديات التي تواجهها الدولة على المستويين؛ الخارجي والداخلي، مؤكدا دعمهم للدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كل مواقفها، كما عبروا عن إدراكهم لحجم الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة.

 فيما أكد نواب البرلمان بالمحافظة أن ما يتم على أرض المحافظة هو «إعجاز»، وليس «إنجازا»، ويحسب للقيادة السياسية وللحكومة، لافتين إلى أن الأرقام التي تحدث بها رئيس مجلس الوزراء عن حجم المشروعات التي تتم بالمحافظة غير مسبوقة.

وقال أحد النواب، إن وجود مستشفى مثل مستشفى العدوة ومستشفى بكل مركز من المراكز الأخرى هو أمر عظيم للغاية، مناشدين الدكتور مصطفى مدبولي سرعة الانتهاء من منظومة التأمين الصحي الشامل، التي من شأنها إحداث نقلة نوعية لمواطني المحافظة بصورة كبيرة.

تجدر الإشارة إلى أن لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأعضاء الهيئة البرلمانية بمحافظة المنيا، جاء هامش زيارته اليوم للمحافظة؛ لتفقد عدد من المشروعات الخدمية بها، وحضر اللقاء الوزراء المرافقون والمحافظ ونائبه، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.