رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بمحافظة الشرقية

نقل 3 طلاب للمستشفى بعد سقوطهم من شرفة المدرسة.. وتحويل المدير والوكيل للتحقيق

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية

أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، قرارًا باستبعاد مدير مدرسة النساجون الشرقيون الابتدائية، وإحالة الإشراف اليومى للتحقيق بعد نقل 3 طلاب للمستشفى فور وقوعهم من الطابق الأول بالمدرسة.

وأوضح المهندس علي عبدالرؤوف أحمد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية أن مديرة إدارة الإبراهيمية التعليمية أبلغت المديرية أنه بعد انتهاء اليوم الدراسي بمدرسة النساجون الشرقيون الابتدائية تباطئ وتأخر معلم الحصة السابعة وتلاميذ الصف الخامس الابتدائي بعض الوقت في النزول من الدور الخامس لمغادرة المدرسة وعند الوصول لبوابة الدور الارضي وجدها مغلقة.

وأضافت المديرية أن ثلاثة تلاميذ تسللوا إلى الدور الأول العلوي وقفزوا من اعلي شرفة سلم المدرسة مما أصابهم ببعض الكدمات البسيطة وحرصا علي الاطمئنان علي سلامتهم تم نقلهم بالاسعاف إلى مستشفى الإبراهيمية المركزي  وبعد توقيع الكشف الطبي عليهم وإجراء الفحوصات والإشعاعات التليفزيونية 
تبين إصابتهم بكدمات بسيطة ولا يوجد بهم أي كسور أو جروح وتم مغادرتهم المستشفى برفقة أولياء أمورهم.

واستكملت المديرية في بيان لها: “وبناء عليه تم استبعاد مدير ووكيل المدرسة وإلحالتهما للشئون القانونية، إحالة المشرف العام والإشراف اليومي ومشرف الدور ومعلم الحصة السابعة للشئون القانونية لمخالفتهم التعليمات ومغادرتهم المدرسة قبل التأكد من انصراف جميع التلاميذ”.

أعلنت وزارة التربية والتعليم لائحة الانضباط المدرسي 2024 pdf، في إطار استعداد الوزارة للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025، حيث تنظم اللائحة واجبات وحقوق الطلاب، وأولياء الأمور، وكل ما يتعلق بمسؤوليات وصلاحيات العاملين بالمدرسة حتى يتحقق الانضباط الذاتي، والإرشاد التربوي للطلاب خلال العام الدراسي.

لائحة الانضباط المدرسي 2024

تتضمن لائحة الانضباط المدرسي 2024 pdf التي تحتوي على مخالفات الدرجة الأولى البسيطة، وتشمل عقوبات التأخر عن الطابور الصباحي، والتأخر عن الحضور في الوقت المحدد للحصة الدراسية، أو عدم الالتزام بالزي المدرسي دون عذر، وما يتعلق بمظهر الطلاب من تطويل للشعر والقصات الغربية أو عدم إحضار الكتب.

لائحة الانضباط الدراسي مخالفات الدرجة الثانية متوسطة الخطورة

وتتضمن لائحة الانضباط المدرسي مُخالفات الدرجة الثانية متوسطة الخطورة، ومخالفات الدرجة الثالثة الخطيرة، التي تتضمن سلوكيات الطلاب كالتنمر، وعدم الالتزام بالسلوك القويم وغيرها، ومخالفات الدرجة الرابعة شديدة الخطورة، كارتكاب أفعال تمثل جرائم جنائية، يعاقب عليها القانون، وآلية التعامل معها والعقوبات المقررة قانونًا.