رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس هيئة الدواء يبحث مع وزير الصحة البنمي تعزيز التعاون بالصناعات الدوائية

رئيس هيئة الدواء
رئيس هيئة الدواء يبحث مع وزير الصحة البنمي التعاون

التقى رئيس هيئة الدواء المصرية، اليوم الأربعاء، بوزير الصحة البنمي الدكتور مانويل ألبرتو، بمقر الهيئة بالمنصورية؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وبنما في المجال الدوائي.

رئيس هيئة الدواء يبحث مع وزير الصحة البنمي تعزيز التعاون بالصناعات الدوائية

وبحسب «الغمراوي»، ركز اللقاء على إمكانات مصر الكبيرة في المجال الدوائي، مُشيرًا إلى أن الصناعات الدوائية المصرية حصدت اعتمادات دولية مثل «EMA» و«FDA»، ووصلت إلى مستوى النضج الثالث وفقًا لمنظمة الصحة العالمية في مجال الرقابة على اللقاحات.

وأكد رئيس هيئة الدواء المصرية، أهمية تصدير الأدوية المصرية إلى الأسواق العالمية، خاصة بعد نجاح مصر في تصدير الإنسولين إلى كوبا، مع الرغبة في التوسع داخل أمريكا اللاتينية.

وأشاد ألبرتو بتنافسية وجودة الدواء المصري، مشيرًا إلى أن بنما التي تملك أكبر منطقة حرة في العالم بعد سنغافورة، تمثل بوابة لولوج الأدوية المصرية إلى أسواق أمريكا اللاتينية.

وأجرى «ألبرتو» جولة في عدد من مصانع الأدوية المصرية، مُعربًا عن إعجابه بمستوى الصناعة المصرية.

كما تم تسليم مسودة مذكرة تفاهم للتعاون بين هيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة البنمية، بهدف تعزيز الشراكة بين البلدين في المجال الدوائي.

تجدر الإشارة إلى حضور اللقاء، وهم مجموعة من مسؤولي هيئة الدواء المصرية، شددوا على أهمية توسيع التعاون الدولي لزيادة نفاذية المستحضرات الدوائية المصرية في الأسواق العالمية.