رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سوهاج على صفيح ساخن.. 3 حرائق ضخمة في بلد المواويل

حرائق بسوهاج
حرائق بسوهاج

شهدت محافظة سوهاج أحداثا ساخنة، تمثلت في اندلاع 3 حرائق منفصلة في شقة سكنية، ومخبز آلي، وحظيرة مواشي، بدوائر قسم أول سوهاج، ومركزي ساقلتة وطهطا، وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج من السيطرة على النيران وإخمادها، دون إصابات.

نشوب 3 حرائق في ساقلتة وطهطا وسوهاج

في البداية تلقى اللواء صبري عوب مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، 3 إخطارات من قسم أول سوهاج ومركزي ساقلتة وطهطا، بنشوب حرائق منفصلة بدوائر القسم والمركزين.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج إلى مواقع البلاغات الثلاثة، وتم الدفع بعدد (5) سيارات الإطفاء وقوات إدارة الحماية المدنية بسوهاج، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات، وتمت السيطرة على الحرائق وإخمادها، دون قوع إصابات.

حريق شقة في قسم أول سوهاج

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من خلال الفحص أن الحريق الأول نشب بدائرة قسم أول سوهاج داخل شقة سكنية كائنة بالطابق الخامس ملك المدعو «ممدوح ع ع ع» - 50 سنة، عامل - ومقيم بذات الناحية، وتم الدفع بعدد (2) سيارة إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده، دون وقوع ثمة إصابات، وانحصرت التلفيات في احتراق بعض الأثاثات بالشقة ومحتويات المطبخ.

وأفاد مالك العقار بمضمون ما سبق، وأضاف بأن سبب الحريق ماس كهربائي بغرفة النوم، ولم يتهم أحدا بالتسبب فـي ذلك، ونفى الشبهة الجنائية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

حريق مخبز آلي في ساقلتة

وتبين أن البلاغ الثاني يتمثل في نشوب حريق بمخبز آلي للخبز السياحي، خاص بالمدعو «علي. م»، أسفل عقار مكون من ثلاثة ملك المدعو «عادل ص ا م» - 62 سنة، عامل – كائن بدائرة مركز شرطة ساقلتة بمديرية أمن سوهاج، وتم الدفع بعدد (1) سيارة إطفاء وتمت السيطرة عليه وإخماده، دون وقوع ثمة إصابات، وانحصرت التلفيات في احتراق عدد (4) طاولة خشبية.

وأفاد المالك بمضمون ما سبق، وأضاف أن سبب الحريق تسرب غاز من إسطوانة بوتاجاز بالمخبز أدت إلى نشوب الحريق، ولم يتهم أحدًا بالتسبب فـي ذلك، ونفى الشبهة الجنائية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

حريق داخل حظيرة في طهطا

كما تبين أن البلاغ الثالث بدائرة مركز شرطة طهطا بمديرية أمن سوهاج، عبارة عن نشوب حريق داخل حظيرة مشيده بالطوب الأبيض ومسقوفة بالعروق الخشبية والبوص ملحقه بمنزل ملك المدعو «إبراهيم ح ا ز» - 72 سنة، عامل - وتم الدفع بعدد (2) سيارة إطفاء وتمت السيطرة عليه وإخماده، دون وقوع ثمة إصابات.

وأفاد مالك الحظيرة بمضمون ما سبق، وأضاف بأن سبب الحريق تطاير شرر من فرن بلدي بالحظيرة ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك، ونفى الشبهة الجنائية، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.