رئيس التحرير
خالد مهران

المخرج الأمريكي جاكسون يحتفل بنجاحه بشباك تذاكر هوليوود

المخرج الأمريكي جاكسون
المخرج الأمريكي جاكسون

 

احتفلت عائلة صامويل جاكسون وأصدقاؤه بالممثل والمخرج الذي حقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، وشخصيات أكبر من الحياة، وأحاديث متفجرة في حفل توزيع الأفلام السنوي بمتحف الفن الحديث.

وألقى جاكسون خطابا أكثر عاطفية في حفل الخير بينما قام أصدقاؤه وعائلته بتكريمه ببعض من اختياراته المختارة.

جاكسون: لقد كنت محظوظًا بما فيه الكفاية

وقال: "لقد كنت محظوظًا بما فيه الكفاية للعب مجموعة واسعة من الشخصيات حيث تعلمت شيئًا جديدًا عن التجربة الإنسانية مع كل واحدة منها، ودائمًا ما أحمل قطعة منها مع الاستمرار".

في عمر 75 عامًا، بنى جاكسون إرثًا هوليوديًا يمتد عبر 40 عامًا. من اللعب في أفلام الحركة المليئة بالإثارة مثل Mace Windu في Star Wars أو Nick Fury في Marvel Universe إلى شخصيات Quentin Tarantino الشهيرة مثل Jules البذيئة في Pulp Fiction وأورديل في Django Unchained، أظهر جاكسون الوقت والوقت. مرة أخرى أنه يستطيع تحويل نفسه بسهولة مع كل دور جديد. تنوعه هو ما دفعه إلى النجومية السينمائية.

لكن مهنة جاكسون لا يتم تحديدها فقط من خلال التمثيل على الشاشة في الأفلام والتلفزيون، فقد قدم مواهبه السينمائية إلى برودواي حيث لعب دور مارتن لوثر كينغ جونيور في "The Mountaintop" وDoaker Charles في "Piano Lesson".

وبين المقاطع من مسيرة جاكسون المهنية اللامعة، صعدت دائرة حميمة من عائلة جاكسون وأصدقائه الذين يعودون إلى أيام دراسته الجامعية في مورهاوس إلى المسرح لتكريمه. مازحت زوجته لاتانيا ريتشاردسون جاكسون عندما شككت في قدرات جاكسون التمثيلية حتى اللحظة التي رأته فيها في فيلم Pulp Fiction. وقالت إنه قبل أن يقرر التمثيل، كان جاكسون يدرس ليصبح عالم أحياء بحرية. قالت: "تقدم سريعًا، رأيت فيلم Pulp Fiction وجلست في ذلك المسرح، وبدأت في البكاء". قلت إن حياتي انتهت، وسيكون نجمًا سينمائيًا”. عمل الممثل دينزل واشنطن لأول مرة مع جاكسون في عام 1979، ومنذ ذلك الحين احتفل بصداقة استمرت 45 عامًا مع الممثل. لقد أنتج مؤخرًا فيلم "The Piano Lesson" المقتبس من أغسطس ويلسون لصالح Netflix، والذي يظهر فيه صديقه القديم. وفي هذا الحدث، قال واشنطن إنه يتذكر التعلم من جاكسون ومشاهدته وهو يؤدي على خشبة المسرح كقائد في مسرحية عندما كان في السابق بديلًا. قال واشنطن: "أتمنى لو كنت نصف الممثل الذي هو عليه الآن". شاهد المخرج سبايك لي لأول مرة جاكسون وهو يتصرف مع زوجته في الحرم الجامعي السابق. منذ أيام دراستهما الجامعية، استمر لي في اختيار جاكسون في "Jungle Fever" و"Do the Right Thing" و"Chi-Raq".