رئيس التحرير
خالد مهران

مفاجأة.. علم المثلية بكتاب اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مجموعة حوار مجتمعي تربوي، ظهور "علم المثلية" بكتاب اللغة الإنجليزية للصف الأول الإعدادي، وهو ما أدى لحالة من الاستياء الشديد بين أولياء الأمور.

استياء من ظهور علم المثلية بكتاب اللغة الإنجليزية 

واعربت منى أبو غالي أدمن حوار مجتمعي تربوى عن استياء أولياء الأمور من وجود “علم المثلية” في كتاب وزارة التربية والتعليم الخاص بمادة اللغة الانجليزية المقرر على طلاب الصف الأول الإعدادي، وتحديدا في الصفحة رقم 33.
وأكدت أبو غالى أنها وجهت تساؤلا  لوزارة التربية والتعليم من أكثر من كام يوم عن أسباب وحود علم المثلية يكون في منهج مصري وحتى الآن فى إنتظار الرد.

 

وتساءلت فاطمة فتحي مؤسس ائتلاف “تعليم بلا حدود”: إزاي كتاب الإنجليزي للصف الأول الإعدادي يحتوي على علم المثلية هو المنهج ده مش اتقال أنه معمول بواسطة مصريين؟

وأضافت فاطمة فتحي:  ازاي المناهج ما اتراجعتش؟ هل وصلت أن الوزارة بتروج ليها بشكل مستتر؟، مين المسؤول عن تضمن الكتاب للصوره دي؟

وقالت فاطمة فتحي: ممكن رد من الوزارة ازاي كتاب مدرسة تضمن العلم وفي غير سياق الدرس؟

درس عادي
  قال مجدي محمد العيسوي مدرس أنه قام بالاطلاع على الدرس بسرعة، وفوجئ الدرس المدرسي لا يتحدث اصلا عن الموضوع، وأنه  درس عادي خالص مختلف وغيره، وهو ما جعله يتساءل عن سبب وضع صورة هذا العلم في درس موضوعه غير موضوع العلم،، يعني حتى لو الدرس موضوع العلم وقال عليه غلط اوك،، إنما الدرس غير موضوع العلم،، يعني كده بيقر صورة العلم إنه ا عاديه ولا ايه رأي حضراتكم.
كما طالب العيسوى بمحاكمة واضع هذا العلم في كتاب المدرسة الحكومي، مفيش مسؤول في مصر يرضى عن هذا.
وأضاف قائلا: الدرس بيتكلم عن البيع والشراء يبقى ايه دخل علم المثلية ؟ ولا ايه وظيفته في الدرس ؟، ملهاش غير معني واحد أن المنهج مش مصري منقول من غير ما يتم التدقيق في الصور.