رئيس التحرير
خالد مهران

السيسي: الشعب تحدى نفسه في حرب أكتوبر.. والانتصار دفعنا ثمنه غالي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر والتحية للشعب المصري وكل منظمات المجتمع المدني واتحاد القبائل العربية لتنظيم احتفالية الاتحاد بمناسبة ذكرى أكتوبر الـ51 باستاد العاصمة الإدارية.

السيسي: الشعب تحدى نفسه في حرب أكتوبر

وقال الرئيس في كلمته خلال الاحتفالية: “خلوني في البداية أرحب بيكم جميعا ولكل المحافظات ولكل حتة في مصر، وخلوني أقول أن مناسبة 51 سنة على نصر أكتوبر دي مناسبة هتفضل دايما خالدة في وجدانا”.

وتابع الرئيس: “واسمحولي أقولكم أننا بشكر كل من ساهم في هذه الاحتفالية سواء منظمات المجتمع المدني أو اتحاد القبائل، بشكر كل الشباب والشابات اللي حضروا في الاستاد انهاردة، طبعا لازم كلنا نفرح.. حكاية أكتوبر ملهمة ومبتنتهيش".

وأضاف السيسي: “نصر أكتوبر كان وراه إرادة شعب كامل رفض الهزيمة وتحدى نفسه وتحدى ظروفه وتحدى التحدي نفسه، اللي بتشوفوه دلوقتي كان نفس ظروفنا بعد 67 في مصر.. كل العالم والخبراء كانوا بيقولوا مستحيل ننتصر، علشان كدا الانتصار دا غالي أوي ودفعنا فيه كتير من دماء شبابنا”.

واستكمل: “دفعنا ثمن الحرب بدماء شهدائنا، ودفعنا كمان ثمن السلام غالي، الرئيس الراحل محمد أنور السادات دفع حياته ثمن لتحقيق السلام وعودة الأرض”.

تكريم الحاجة فرحانة

ووجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء حي في سيناء ومحور في القاهرة يحملان اسم "الحاجة فرحانة" تكريمًا لجهودها وإسهاماتها، وذلك خلال كلمته في احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية.

وخلال الحفل، عُرض فيلم قصير يستعرض قصة كفاح "الحاجة فرحانة"، ابنة سيناء، كواحدة من بين 8 قصص لأبطال يمثلون نماذج ملهمة في المجتمع.

ويأتي هذا التكريم ضمن فعاليات احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية، التي يشهدها الرئيس السيسي باستاد العاصمة الإدارية الجديدة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.