رئيس التحرير
خالد مهران

قوات حفظ السلام في لبنان: لن نغادر موقعنا رغم كل تهديدات إسرائيل

قوات حفظ السلام بلبنان:
قوات حفظ السلام بلبنان: لن نغادر موقعنا رغم تهديدات إسرائيل

قال المتحدث باسم قوات حفظ السلام في لبنان «اليونيفيل» أندريا تيننتي، إن جنود حفظ السلام يواصلون عملهم الأساسي المتمثل في مراقبة ما يحدث على الأرض ورفع التقارير رغم التحديات.

قوات حفظ السلام بلبنان: لن نغادر موقعنا رغم كل التهديدات الإسرائيلية

وبحسب «تينتي»، في تصريحات اليوم السبت، إن القوات لن تتحرك من مواقعها رغم كل التهديدات، مُشيرًا إلى تجديد إسرائيل استهدافها للقوات الأممية في لبنان على الرغم من التنديدات الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن جنود قوات حفظ السلام، تعرضوا إلى إطلاق نار، عدة مرات خلال الأيام الماضية، والذي أسفر عن إصابة نحو 4 جنود.

وقبل يومين الهجوم على قوات «يونيفيل»، أعلنت انسحاب جنودها من موقع مراقبة تابع للقوة في بلدة الضهيرة الحدودية في القطاع الغربي في جنوب لبنان، بعد تعرّضه لإطلاق النار من الجيش الإسرائيلي.

وذكرت أن جنود حفظ السلام المناوبين بموقع مراقبة دائم بالقرب من منطقة «الضهيرة»، كانوا يراقبون جنود الجيش الإسرائيلي وهم يقومون بعمليات تطهير للمنازل القريبة، وعندما لاحظ جنود جيش الاحتلال، أطلقوا النار على الموقع، فانسحب الحرّاس المناوبون لتجنّب الإصابة.

وشددت قوات حفظ السلام، على أنه رغم الضغوط التي تمارس على البعثة والدول المسهمة بقوات حفظة السلام فإنهم لا يزالون في مواقعهم يؤدون مهامهم.