رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهم نتائج مؤتمر مطوري منصات الألعاب «E3» للعام 2016

مؤتمر E3
مؤتمر E3

حضر مؤتمر "E3" مجموعة من عمالقة تصنيع أجهزة الألعاب، و أشهر مطوري الألعاب في العالم؛ لعرض أحدث ما لديهم، أو الإعلان عن الخطط المستقبلية لمنصات الألعاب، أو الإصدارات المرتقبة من أكثر الألعاب شعبية، مؤتمر E3 للعام 2016 لا يقل قيمًة عن الأعوام السابقة.

وحفل مؤتمر E3 هذا العام بالكثير من الإعلانات المميزة التي أعادت للمؤتمر شعبيته الأولى، والتي كان من أبرزها إعلانات مايكروسوفت وألعاب سوني، إلى جانب بعض الشركات الأخرى ومطوري الألعاب.


1-مايكروسوفت E3 للعام 2016 ( xbox one s- E3 2016).
أبرز ما كشفت عنه شركة مايكروسوفت في مؤتمر E3 للعام 2016، في وحدة Xbox One S المميزة بحجم أصغر بنسبة 40% من الإصدار الأصلي، إلا أنها تدعم تشغيل فيديو 4K HDR، وألعاب HDR، هذا كما يأتي هذا الإصدار مع سعة تخزين 500 جيجا بايت، 1 تريابايت أو 2 تيرابايت، وأيضًا وحدة تحكم جديدة، وتغطية بمدى أوسع للبلوتوث، مع سعر يبدأ من 299$ لنموذج 500 جيجا بايت.

هذا إلى جانب خدمة Xbox Play الجديدة من مايكروسوفت، التي تتيح اللعب من أي موقع وذلك من خلال تحميل رقمي للألعاب، ومن ثم اللعب من خلال أي منصة Xbox One أو ويندوز 10 دون أي تكلفة إضافية، حيث يمكنك شراء اللعبة بأي صيغة محددة ومن ثم يمكنك الحصول على اللعبة المخصصة بأي صيغة أخرى بشكل مجاني.

كما أعلنت مايكروسوفت عن ألعاب Gears of War 4 ،Final Fantasy 15 إلى جانب لعبة Forza Horizon 3 والتي ظهرت بعرض HDR من خلال منصة Xbox One S الجديدة.

أيضًا أكدت عملاق البرمجيات على تطوير مشروع وحدة ألعاب Scorpio المخصصة لعرض ألعاب الواقع الافتراضي، ودعم تشغيل ألعاب 4K HDR، مع دعم تشغيل ألعاب الإصدار الأصلي من وحدة Xbox One وأيضًا Xbox One S هذا ومن المقرر أن يتم الكشف عن مشروع Scorpio في 2017.


2-سوني PlayStation في مؤتمر E3 للعام 2016.
لم تكشف شركة سوني عن أحدث ما لديها من أجهزة PlayStation خلال مؤتمر E3 للعام 2016، إلا أنها بعكس مايكروسوفت ركزت بشكل رئيسي على إصدارت الألعاب المميزة ومنها لعبة God of War، والتي تأتي برؤية جديدة في إطار قصصي مثير.

تم الكشف عن الإصدار الجديد من لعبة Days Gone، ولعبة zombie infested world مع أشكال جديدة من وحوش الزومبي الشهيرة، كما كشف عن تفاصيل جديدة لألعاب E3 2015 ومنها Horizon : Zero Dawn المقرر أن تطلق إلى الأسواق في الثامن والعشرين من شهر فبراير 2017، ولعبة Last Guardian المقرر أن تتوفر في الأسواق في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر 2016.

أيضًا من بين إعلانات سوني كان تسعير PlayStation VR، التي تنطلق إلى الأسواق بسعر 399$ في الثالث عشر من شهر أكتوبر 2016، مع 50 لعبة جديدة، إلا أن سوني لم تقدم أي تفاصيل عن وحدة ألعاب PS4.5 Neo القادمة.


3- Nintendo في مؤتمر E3 للعام 2016
أبرز ما أعلنت عنه Nintendo هذا العام في مؤتمر E3 كان لـ Zelda، حيث أعلنت الشركة عن اسم اللعبة الجديدة Breath of the Wild كما قدمت الفيديو التشويقي الخاص باللعبة، هذا كما خصصت الشركة عرضًا كاملًا للعبة خلال المؤتمر، مع تجربة عملية لبعض اللاعبين لمميزات اللعبة الجديدة، هذا ومن المرتقب إطلاق Zelda في عام 2017، إلى جانب إصدار الشركة Nintendo NX، إلا أن شركة Nintendo أكدت على أن NX لن يكون من بين الإعلانات أو العروض الخاصة بالشركة في المعرض.

4-EA في مؤتمر E3 2016.
قدمت EA مجموعة من الإعلانات عن أحدث ما لديها من إصدارات الألعاب التي سيتم الكشف عنها العام المقبل، منها لعبة Titanfall 2، لعبة Mass Effect Andromeda، لعبة FIFA 17، وأيضًا Battlefield 1 وStar Wars هذا إلى جانب إعلان تشويقي عن لعبة PlayStation VR التي ستعطي اللاعبين تجربة جديدة X-Wing.


5-شركة Bethesda في مؤتمر E3 2016.
كان من أبرز إعلانات الشركة لهذا العام Dishonored 2، هذا إلى جانب لعبة Quake Champions التي تأتي بطابع التسعينات، حيث من المقرر أن تضم مجموعة متنوعة من المحاربين، بقدرات خاصة لكل محارب، هذ كما تقدم الشركة إصدار خاص للواقع الافتراضي من Fallout 4، ولعبة Doom لتؤكد الشركة على تطوير الألعاب لتقنية المستقبل.

6-شركة Ubisoft في E3 للعام 2016.
كانت شركة Ubisoft قد كشفت عن لعبة Watch Dogs 2 خلال الأسبوع الماضي؛لذا لم يأتي هذا المؤتمر بالكثير من الإعلانات الجديدة للشركة، إلا أنها قدمت عرض للعبة Star Trek بتقنية الواقع الافتراضي، إلا أن التوقعات تشير إلى اقتراب إطلاق الألعاب التي أعلن عنها في مؤتمر E3 لعام 2015، ومنها South Park: The Fractured But Whole، ولعبة Ghost Recon: Wildlands المتوقع أن تصلا إلى الأسواق خلال 2016، هذا إلى جانب extreme sports ،wingsuit gliding ،challenges ،crazy crashes المتوقع إطلاقهم قبل نهاية هذا العام.

7-شركة Activision مؤتمر E3 2016.
لم يكن لدى شركة Activision الكثير من الإعلانات هذا العام، إلا أنها كشفت عن لعبة Call of Duty: Infinite Warfare ولعبة Skylanders Imaginators، مع تفاصيل جديدة مع شخصية fave في اللعبة، هذا كما أعلن عن إعادة إصدار من لعبة Crash، بشكل خاص الإصدارات الثلاث الأولى للعبة Crash Bandicoot, Crash Bandicoot 2، على أن تظهر الإصدارات الجديدة على PlayStation 4 في عام 2017.