رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برلمانية: مقترح نظام الثانوية العامة الجديد يواكب متطلبات العصر الحديث

الدكتورة شيماء محمود
الدكتورة شيماء محمود نبيه

رحبت الدكتورة شيماء محمود نبيه، عضو مجلس النواب، بمقترح نظام الثانوية العامة الجديد الذي طرحه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم؛ لعرضه على مجلس الوزراء، ثم عقد جلسات حوار مجتمعي عنه قبل عرضه علي البرلمان لإقراره، مشيرة إلى أن هذا النظام يواكب متطلبات العصر الحديث، حيث أنه ألغي نظام الشعبتين العلمي والأدبي للتحول إلي مسارات للالتحاق بتخصصات معينة ويراعي وظائف المستقبل.

وقالت " نبيه"، إن هذا النظام المقترح يلبي  مع متطلبات العصر الحديثة وخاصة ما يتعلق بالذكاء الأصطناعي الذي دخل في علوم الحاضر والمستقبل  مشيدة بملامح نظام الثانوية العامة الجديدة الذي يعطي الطالب فرصته الحقيقية  حيث أن نظام الثانوية العامة الجديد ستتضمن تعدد الفرص لتحسين أداء الطلاب فى الامتحانات، وتعدد المسارات، مشيرة إلى أن الطالب سيدرس المواد المؤهلة لكل قطاع، بالإضافة إلى مراعاة وظائف المستقبل وسوق العمل.

وطالبت وزير التربية والتعليم، بأن يأخذ هذا المقترح وقته بعد طرحه للحوار المجتمعي بحيث يخرج قانون يقضي علي بعبع الثانوية العامة ويحد من الدروس الخصوصية التي تستنزف أولياء الأمور.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف أهم ملامح نظام الثانوية العامة الجديد، قائلًا إن نظام الثانوية العامة الجديد لن يكون به تشعيب لعلمي وأدبي، بل عبارة عن مسارات، وكل مسار يؤهل لقطاع معين من الكليات.