«تعليم القاهرة» تعلن تفاصيل المسابقة العالمية للمعلم «التدريس فى القرن الحادى والعشرين»
أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، برعاية أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير المديرية عن المسابقة العالمية للمعلم «التدريس فى القرن الحادى والعشرين».
وتركز المسابقة على موضوعات (تعزيز التعليم الأخضر، استخدام الذكاء الاصطناعى، تنمية الإبداع، التعلم القائم على الألعاب) ويتم الإشتراك فى المسابقة عن طريق التسجيل على موقع المسابقة وتحميل مقطع فيديو تعليمي تفاعلي
أو تسجيل لحصة باللغة الإنجليزية
فى موعد غايته ٢٠٢٤/٧/١٠.
جوائز الفائزين
وسيحصل الفائزون على جولة دراسية لمدة (5) أيام فى دولة صربيا، حيث تشمل الجولة زيارات إلى الجامعات ومراكز تدريب المعلمين والمدارس وشركات التكنولوجيا
رابط التسجيل بالمسابقة
https://elibrary.iite.unesco.or
g/witcontestnew?lang=en-US#/4ff341fd-d73e-482f-8911-c854d691fb17/19/guide
آلية التقييم
1/الصلة بالموضوع (25%): هل يعكس المشروع موضوع المسابقة وجوهرها؟ وهل المواد المقدمة مناسبة؟
2/إمكانية التطبيق (25%): بأى درجة يمكن تكرار هذه الممارسة فى مدارس أو مؤسسات أخرى؟ وهل تتطلب استثمارات مالية كبيرة أو مهارات متقدمة فى مجال تكنولوجيا المعلومات؟
3/ النهج الإبتكارى(25%): هل يُظهر المشروع نهجًا فريدًا ومبتكرًا؟
4/ التفاعلية (15%): هل المحتوى التعليمي جذاب ومشوق للمتعلمين؟
5/ التقييم من قبل الزملاء (10%): سيُطلب من كل مشارك إجراء تقييم لأعمال ثلاثة مشاركين آخرين على الأقل خلال فترة أسبوعين، بالإضافة إلى الإعجاب بثلاثة مشاريع على الأقل، سيتم منح المشروع الذى يحصل على أعلى تقييم جائزة تُضاهى جائزة فائزى كل فئة، يُمنع تقييم عمل المشارك نفسه، ويعتبر تقييم ثلاثة مشارع على الأقل من معايير التأهل للحصول على الجائزة.
ويتيح المتسابق الحصول على نقاط إضافية حيث يجب على المشاركين التعليق على ثلاثة مواضيع على الأقل فى منتدى E-Teach وبدء مناقشة موضوع واحد على الأقل.
من يمكنه المشاركة؟
يستطيع كل من معلمو المدارس الإبتدائية والثانوية من المدارس الحكومية والخاصة، والأنواع الأخرى من المدارس، وكذلك معلمو التعليم الفنى والمهنى المشاركة فى المسابقة، عن طريق تقديم مشاريعهم باللغة الإنجليزية، وذك وفقًا للتفاصيل التالية
الموضوعات
١- تعزيز استدامة البيئة فى الفصول الدراسية بإستخدام حلول تقنيات التعلم (EdTech).
٢- الإستفادة من ChatGPT وغيره من أدوات الذكاء الإصطناعى، لتحسين عملية التعلم.