رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفاة عامل من الجيزة تكشف عصابة التنقيب عن الآثار في الخليفة

عصابة الآثار بعد
عصابة الآثار بعد الضبط

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، ملابسات واقعة وفاة شخص صعقًا بالكهرباء حال قيامه بمشاركة تشكيل عصابي مكون من 6 أشخاص، بأعمال الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار داخل أحد العقارات في الخليفة، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وضبط باقي المتهمين.

وفاة شاب تفضح عصابة التنقيب عن الآثار في الخليفة

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة من أحد المستشفيات باستقباله (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم) جثة هامدة، وتم نقلها إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال الفحص أن المتوفى (عامل - مقيم محافظة الجيزة) نتيجة صعق كهربائى حال قيامه بالتنقيب عن الآثار بأحد العقارات بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه، بمأمورية بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبط (6 أشخاص) حال قيامهم بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وعثر بداخل إحدى الغرف على (حفرة بعمق حوالى 4 أمتار).

وعثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بحوز عناصر التشكيل العصابي على (أدوات الحفر والتنقيب)، وأقروا بأنه حال قيام المتوفى بتوصيل دائرة كهربائية لإنارة الحفرة صعقه التيار الكهربائى مما أدى لوفاته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.