رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة التعليم تصدر تنبيهات هامة بشأن تظلمات مسابقة 30 ألف معلم المرحلة الثانية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم إتاحة رابط خاص بتظلمات مسابقة 30 ألف معلم المرحلة الثانية على الموقع الرسمي لكل مديرية من مديريات التربية والتعليم.

ووجهت وزارة التربية والتعليم التعليم، المديريات التعليمية بسرعة إعداد رابط (لينك) للتظلمات لمن لم يدرج اسمه بمسابقة الـ30 ألف معلم بالمرحلة الثانية.

كما طالب الوزارة المديريات التعليمية بارسال نسخة Excel من بيانات المعلمين المساعدين المتعاقدين طبقا لتخصصات مؤهلاتهم الأصلية على أن تكون مادة التدريس طبقا لتخصص المؤهل.
 

وأعلنت المديريات التعليمية أسماء المعلمين الجدد الذين يتم التعاقد معهم، حيث كشفت مصادر مسئولة بالوزارة عن أن الأعداد التى سيتم التعاقد معها تصل ل 20 ألف و204 معلما بالإضافة إلى 5% يمثلون 84 معلما سوف يتسلمون العمل قبل بدء العام الدراسي الجديد ضمن الناجحين بالدفعة الثانية والمتظلمين من المرحلة الأولى أو الدفعة الأولى من مسابقات المعلمين، مشددة على أنه تم تعيين قرابة 16 ألف معلم فى الدفعة الأولى و20 ألفا من الدفعة الثانية وتظلمات الدفعة الأولى ليصل إجمالي التعاقدات لقرابة 36 ألف معلم من مسابقات تعيين الـ150 ألف التى تم الإعلان عنها عام 2022 وتستهدف تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات لسد العجز فى أعضاء هيئة التدريس بالمدارس.

وتواصل الإدارات التعليمية التعاقد مع معلمين لسد العجز فى أعضاء هيئة التدريس بالمدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أن مقابل الحصة 50 جنيها للمعلم المعين الذى يوافق على زيادة الحصص الدراسية فوق النصاب القانونى له وأيضا للمعلم الذى يتم التعاقد معه بالحصة.

وكان الدكتور أيمن بهاء نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أكد أن قرار مجلس الوزراء  بالموافقة على رفع قيمة الحصة للمعلمين سواء للعاملين أو للمتعاقدين بالحصة، يمثل زيادة كبيرة عن العام الماضي.

وقال بهاء، إنه بالنسبة للمعلمين المعينين بالفعل في مدارس وزارة التربية والتعليم أن أي معلم يقوم بتدريس حصة زائدة عن نصابه الأسبوعي سيتم حسابها بقيمة 50 جنيها للحصة الواحدة.

وأضاف: “مثلا، معلم خبير نصابه 16 حصة أسبوعيا ولكنه يقوم بتدريس 24 حصة أسبوعيًا فله كل أسبوع 8 حصص زائدة عن النصاب أو حوالي 35 حصة زائدة شهريا تساوي 1700 جنيه زيادة شهرية (قبل خصم الضرائب والاستقطاعات)، خاصة أن المدرس متواجد بالفعل في مدرسته دون انتقالات أو تحضير مواد دراسية مختلفة”.

وقال إنه بالنسبة للمعلمين بالحصة فهذه زيادة تمثل حوالي 66% من قيمة التعاقد العام الماضي.