رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ضبط أكبر عملية غسل أموال على يد أخطر تجار السلاح بأسيوط

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الإدارة العامة لقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، من اتخاذ الإجراءات القانونيـة حيال أحد الأشخاص، لقيامه بغسـل قرابة 23 مليون جنيه متحصلة من نشاطه الإجرامى فى الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بنطاق محافظة أسيوط.

مكافحة المخدرات تضبط قضية غسل 23 مليون جنيه متحصلة من تجارة السلاح

جاء ذلك بعدما اضطلعت الإدارة العامة لقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية مقيم بمحافظة أسيوط) لقيامه بغسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى فى مجال الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء العقارات والسيارات والأراضى الزراعية - تأسيس الأنشطة التجارية).

وكشفت الإدارة العامة لقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، من خلال الفحص عن أن أفعال الغسل تقدر بـ(23 مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مكافحة المخدرات.. يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ضبط مليون قطعة ألعاب نارية مع تاجر قبل ترويجها في أسيوط

وفي وقت سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، من ضبط مليون قطعة ألعاب نارية بحوزة تاجر بدائرة قسم ثان أسيوط بقصد الاتجار ضاربًا بذلك القانون عرض الحائط.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، تمكنت من ضبط (سائق) حال قيادته سيارة "ميكروباص" بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط، وعُثر بداخلها على (مليون قطعة ألعاب نارية "مختلفة الأنواع والأحجام"- مبلغ مالى "متحصلات نشاطه الإجرامى").

وأضافت الوزارة: وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات ألعاب نارية بقصد الاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم ترويج ألعاب نارية والاتجار فيها والعمل على ملاحقة وضبط القائمين على هذا النشاط الإجرامى.