رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الأقصر يفتتح فرع مكتبة مصر بمدينة طيبة الجديدة (صور)

المحافظ يفتتح مكتبة
المحافظ يفتتح مكتبة مصر

شارك المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الخميس، في افتتاح فرع مكتبة مصر العامة بمدينة طيبة الجديدة شمال الأقصر،، وذلك بحضور السفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة.

وأوضح مدير صندوق مكتبات مصر، أن مكتبة مصر العامة بمدينة طيبة، تقع علي مساحة إجمالية 1886 متر والمباني مقامة على 600 متر، مكونة من طابق واحد وتشمل قاعة اطلاع للكبار وقاعة لتدريب الحاسب الآلي وقاعة للندوات والاجتماعات وقاعة العاب للأطفال وقاعة الأنشطة.

افتتاح فرع مكتبة مصر الجديدة

وأضاف السفير رضا الطايفي، أن مكتبة طيبة الجديدة، تقدم الخدمات والأنشطة المختلفة التي تقدمها  المكتبة لأبناء المحافظة من مكتبات المتنقلة، والبرامج التدريبية والأنشطة التوعوية للمستفيدين من الأطفال والشباب، وكذا تقديم دورات تدريبية للغات المختلفة وبذلك ساهمت استكمال النشاط الثقافي والسياحي للمدينة.

وقال مدير الصندوق، إن فرع مكتبة مصر بمدينة طيبة هو الفرع رقم 29 في قائمة المكتبات في 18 محافظة، وأنه تم تزويد الفرع بنحو 10 آلاف كتاب و12 جهاز حاسب آلي بنادي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمكتبة، مؤكدًا على على أهمية الدور الهام الذي تقوم به مكتبات مصر العامة في إثراء الحركة الثقافية والتنويرية وتنمية الجوانب الوطنية لدى النشء والشباب.

دعم الصندوق لمكتبات مصر العامة

وأشار الطايقي، إلى أن صندوق مكتبات مصر، يهدف إلى دعم مكتبات مصر العامة في كافة المحافظات لنشر الوعي الثقافي بين فئات المجتمع، من خلال المساهمة في تجهيز المكتبات وتطوير أدائها، مع توفير مستلزمات ذوي الاحتياجات الخاصة وبناء وتنمية الكوادر البشرية والمقتنيات، وتزويد المكتبات بالأجهزة التكنولوجية الحديثة، ودعم الأنشطة الثقافية والمجتمعية التي تقوم بها المكتبة لخدمة جمهور المجتمع المحلي.

ومن جانبه، رحب محافظ الأقصر بالحضور كما أثنى على أهمية الدور الهام  لمكتبات مصر العامة في إثراء الحركة الثقافية وتنمية الجوانب الوطنية لدى النشء والشباب بما تقدمه من خدمات ثقافية ودورها الثقافي الفعال في غرس قيم الولاء والانتماء.

المكتبة المتنقلة في الأقصر

كما اشاد محافظ الأقصر بتنفيذ قوافل المكتبة المتنقلة التابعة لمكتبة مصر العامة، لخدمة الطلبة والأهالي بقرى ونجوع المحافظة، ضمن فعاليات  المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان،  من خلال 100 يوم  للمبادرة والتي تأتي في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصري، مؤكدا على العمل افتتاح فرع جديد لمكتبات مصر العامة بمدينة إسنا لتكون منارة للعلم والتحديث في جنوب المحافظة ومن بعدها مكتبة اخرى بمركز ارمنت.

وفى ختام الافتتاح تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية، وذلك بحضور الدكتور أحمد أمان منسق عام مكتبات مصر العامة،  ورانيا  شرعان مديرة مكتبة مصر العامة الرئيسية، وإيمان حلمي شنودة مديرة المكتب الفني لصندوق مكتبات مصر العامة، محمد محمود المدير المالي لصندوق مكتبات مصر العامة.

IMG-20240919-WA0053
IMG-20240919-WA0056
IMG-20240919-WA0055
IMG-20240919-WA0051
IMG-20240919-WA0050