رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وصول 5 شاحنات أدوية من نابلس إلى غزة

وصول 5 شاحنات أدوية
وصول 5 شاحنات أدوية من نابلس إلى غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة، وصول خمس شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى مستودعات الوزارة بالمحافظات الجنوبية في قطاع غزة، ضمن قافلة جرى تسييرها من مستودعات الوزارة في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

 التنسيق مع منظمة الصحة العالمية

وقال  ماجد أبو رمضان وزير الصحة الفلسطيني، إن الوزارة استطاعت للمرة الأولى منذ بدء العدوان، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، إرسال أدوية مباشرة من مستودعاتها المركزية في نابلس إلى قطاع غزة.

وأضاف أبو رمضان، أن خمس شاحنات أخرى سيتم تسييرها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد أن الشاحنات التي وصلت سيتم توزيعها على مستشفيات وزارة الصحة في قطاع غزة، لتلبية الاحتياجات الطبية الطارئة للمرضى والجرحى في المحافظات الجنوبية.

وأوضح أن الشاحنات تحتوي على أدوية ومستهلكات طبية مخصصة لأقسام الطوارئ وغرف العمليات، إضافة إلى مضادات حيوية ومواد طبية خاصة لغسيل الكلى ومستلزمات طبية أخرى.

قصف بالمدفعية الحي

وفي وقت سابق قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بنسف مبان سكنية غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، إنتقامًا من العملية الأخيرة التي تمكنت فيها كتائب القسام من تدمير رتل دبابات إسرائيلي.

ودارت اشتباكات عنيفة في حي التنور في رفح بين مجموعة من مقاتلي كتائب القسام وقوة من الجيش الإسرائيلي القسام قالت إنه استهدفت منزلا تحصن فيه جنود اسرائيليون.

وكما في كل مرة جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ عدة غارات جوية وقصف بالمدفعية الحي الذي شهد الاشتباكات ومحيط مخيمات النازحين.

وبواسط طائرة مسيرة استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي شابا كان على دراجة نارية بمنطقة مصح في رفح، قتل الشاب على الفور،، فيما يقول الجيش إنه من نشطاء حماس.