رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الوطنية للصحافة» تعلن بدء فحص طلبات المتقدمين للتعيين في الصحف القومية

الهية الوطنية للصحافة
الهية الوطنية للصحافة

أعلنت الهيئة الوطنية للصحافة، بدء أعمال اللجان الثلاث المشكلة لفحص أعمال المتقدمين للتعيين من بين المتدربين والعقود المؤقتة «صحفيين - إداريين - عمال»، اليوم الأحد.

وقالت الوطنية للصحافة، إن اللجان الثلاث تستمر في أعمالها حتى الانتهاء من فحص كل طلبات المتقدمين الواردة من المؤسسات القومية.

الهيئة الوطنية للصحافة

قرر المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، تشكيل لجنة تظلم مستقلة عن لجان الاختيار الثلاث للنظر في التظلمات المترتبة على قرارات اللجان الثلاث لضمان حقوق الزملاء.

وأكد الشوربجي، أن قواعد التعيين مستقرة، وحيادية، ومجردة، وجرى الاتفاق على قواعدها من قبل المختصين وأعضاء اللجان المعنيين.

وأضاف أن إجراءات التعيين ستبدأ فور انتهاء أعمال اللجان، وعلى دفعات شهرية تشمل كل المؤسسات حتى الانتهاء من تعيين كافة المقبولين.

في سياق متصل، قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن مشروع التحوّل الرقمي المتكامل الذي وقعت النقابة عقده اليوم الأحد، يضم ميزات عديدة، تعمل على تسهيل كافة الخدمات على النقابة والأعضاء، سواءً الاشتراكات السنوية، وطرق الدفع المختلفة، واشتراكات، وخدمات مشروع العلاج المختلفة، وغيرها.

وأشار إلى أن هذا المشروع سيقد كل الخدمات للأعضاء بنظام الـ "أونلاين".

وأضاف "البلشي"، خلال مؤتمر توقيع عقود المشروع، أن تكلفة المشروع تنقسم إلى جزئين؛ الأول هو تكلفة المشروع نفسه، والثاني هو الاستضافة والمتابعة والصيانة والدعم التقني، وهو المشروع الذي تعمل عليه النقابة منذ شهر فبراير الماضي، ما يعني 7 أشهر من العمل، والذي مقررًا أن ينطلق نهاية العام الجاري.

تطبيق الهاتف المحمول
وأكد أن المشروع يتمثّل في تطبيق هاتف محمول "أبلكيشن"، يُقدّم جميع الخدمات للأعضاء، بالإضافة إلى تطوير الموقع الإلكتروني للنقابة وتحديثه.

وتابع: "جميع الخدمات المالية على تطبيق الهاتف المحمول ستكون متوافقة مع فوري أو إنستا باي، لتسهيل خطوات الدفع".

وأوضح نقيب الصحفيين، أن "الأبلكيشن" سيعمل على إرسال الإشعارات للأعضاء، مثل الأخبار اليومية للنقابة، والمؤتمرات الصحفية، ودعوات الجمعية العمومية، ومشروع العلاج، والمعاشات، والرحلات، والتدريب، والاشتراك السنوي، وغير ذلك.