رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«خربت بيتي».. أيمن يطلب حبس زوجته أمام محكمة الأسرة

دعوى حبس
دعوى حبس

«مراتي خربت بيتي ودمرت حياتي، ومصممة تحبسني، ورفعت متجمد نفقة بورق مزور، وبشبب تصرفاتها عايش في عذاب»، كلمات برر بها الزوج "أيمن. ط" دعوى الحبس التي أقامها ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة، متهما إياها بالحصول علي 30 ألف جنيه نفقة فرش وغطاء، حيث تعد نفقة غير مستحقة، بالغش والتدليس والتحايل، مشيرا إلى أن زوجته خربت بيته، ودمرت حياته، ولاحقته بدعاوى حبس، بسبب نفقات متجمدة لم يكن يعلم عنها شيئا، ليعيش في عذاب بسبب تصرفاتها وتعنتها.

أيمن يطلب حبس زوجته أمام محكمة الأسرة

وأضاف الزوج البالغ من العمى 34 غاما، في دعوى الحبس التي أقامها ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة، بأن زوجته طردته من منزله، واستولت عليه برفقة عائلتها، ورفضت كافة الحلول الودية لحل النزاعات بينهما، وذهبت لمحكمة الأسرة للحصول على الطلاق للضرر رغم أن الإساءة من جانبها، ليعيش في جحيم، فضلا عن أنه تعرض للضرب علي يديها ووالدتها.

وتابع الزوج في دعوى الحبس التي أقامها ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة، بأن زوجته باعت عشرتهما واستولت على ممتلكاته،  فضلا عن أنها تحرمه من أمواله، ورفضت رؤيته لأولاده، وطالبته بنفقات غير مستحقة، فأصبح مهدد وملاحق على يديها بأبشع الاتهامات، بخلاف دعاوى الحبس، ونفقات شهرية لأولاده تتجاوز 29 ألف جنيه، واتهمها بالخروج عن طاعته والإساءة له، والتسبب له بالضرر المادي والمعنوي، وفقًا للتقارير الطبية وشهادة الشهود والمستندات التي تقدم بها للمحكمة.

وأمام تعنت الزوجة قرر الزوج اللجوء لمحكمة الأسرة لإقامة دعوى حبس ضد زوجته، بعدما طالبته بنفقات غير مستحقة بدعوى الفرش والغطا لأطفالهما.

يذكر أن المادة رقم 76 مكررا فى القانون رقم 1 لسنة 2000، تنص فى فقرتها الأولى على أنه إذا أمتنع المحكوم عليه عن تنفيذ الحكم النهائى الصادر فى دعاوى النفقات والأجور وما فى حكمها جاز للمحكوم له أن يرفع الأمر إلى المحكمة التى أصدرت الحكم التى يجرى التنفيذ بدائرتها، ومتى ثبت لديها أن المحكوم عليه قادر على القيام بأداء ما حكم به، وأمرته بالأداء ولم يمتثل، تقرر المحكمة وقتها بحبسه مدة لا تزيد عن 30 يوما بالإضافة للغرامة.