رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس مدينة الأقصر يقود حملة لضبط عربات الحنطور المخالفة (صور)

خلال الحملة
خلال الحملة

واصل مجلس مدينة الأقصر، اليوم الأربعاء، تنفيذ حملاته المكبرة لرفع الإشغالات والمخلفات، وضبط عربات الحنطور المخالفة وغير المرخصة بمنطقة ميدان أبو الحجاج وطريق كورنيش النيل وعدد من شوارع وسط مدينة الأقصر.

تحرير 15 محضر مخالف خلال الحملة

وأوضح الدكتور اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، أن الحملة أسفرت عن تحرير 15 محاضر نظافة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، فضلًا عن إستكمال توزيع عدد من "حفاضات الخيول" المتبقية والمهداه من محافظة الأقصر دعمًا لأصحاب العربات.

وأكد رئيس مدينة الأقصر، على تكثيف مجلس المدينة حملاته بشوارع الأقصر، لرفع الإشغالات المخالفة على حرم الطرق والميادين والشوارع الرئيسية، والقضاء على المواقف العشوائية لعربات الحنطور، ومنع السير العشوائي لها والذي يؤثر على حركة وانسيابية المرور بالشوارع.

تكثيف الحملات في شوارع الأقصر

وأضاف "الشرابي"، إلى أن مدينة الأقصر، تقوم باتخاذ الإجراءات الرادعة حيال أى أحصنة أو دواب يتم ضبطها، ومنع التراكى لـ عربات الحنطور على كورنيش النيل، وإلزامهم بالمواعيد والتوقيتات التى تحددها الشركات السياحية المنظمة.

وأشار رئيس مجلس مدينة الأقصر، إلي أنه يأتي ذلك في ضوء توجيهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن، بتكثيف حملات رفع الإشغالات المخالفة على حرم الطرق والميادين والشوارع الرئيسية، والقضاء على المواقف العشوائية لعربات الحنطور، ومنع السير العشوائي لها والذي يؤثر على حركة وانسيابية المرور بالشوارع.

سحب ترخيص العربات المخالفة بالأقصر

ومن جانبه، أكد المهندس عبد المطلب عماره، على سائقي عربات الحنطور الإلتزام بضرورة تركيب  " حفاضات الخيول " والتي تم توزيعها علي عربات الحنطور دعمًا من محافظة الأقصر، مشيرا إلي أنه سيتم التحفظ على العربة المخالفة وسحب الترخيص الخاص بها.

وشدد محافظ الأقصر، علي ضرورة إلتزام سائقي الحنطور بخروج العربات من المواقف بخطوط سير معتمده والتعامل فقط من خلال ادارة النقل البطيء بمجلس مدينة الأقصر ونقابة النقل البطئ، وذلك لضبط المنظومة لتطوير مستوى عربات الحنطور لخدمة أهالي المحافظة والسائحين.

IMG-20240925-WA0070
IMG-20240925-WA0069
IMG-20240925-WA0067