رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على طبيبي الأقصر بعد فضيحة التحرش بالمرضى

القبض على طبيب -
القبض على طبيب - صورة تعبيرية

تمكنت قوات الأمن بوزارة الداخلية، اليوم الجمعة، من إلقاء القبض على طبيبين في محافظة الأقصر، بتهمة التحرش بالمرضى أثناء الكشف عليهم بعيادات الكشف في الأقصر.

بدأت أحداث الواقعة، عندما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع صوتي يتضمن محادثة بين طبيبين بمحافظة الأقصر يتحدثان حول طرق قيامهما بالتحرش ببعض مريضاتهم من السيدات.

تفاصيل الواقعة

وعلى الفور، تم تشكيل فريق أمنى بوزارة الداخلية لتتبع الفيديو وتحديد الأشخاص الموجودين فيه بشكل كامل، وعقب فحص الفيديو كاملًا تبين صحته، حيث تم رصد هويتهما، خلال الساعات الماضية، من خلال جهات أمنية مختصة بالإنترنت، فضلًا عن تحديد المكان الذي تم رفع المقطع المصور منه.

وقامت قوة أمنية بضبط المتهمين وعمل محضر بالواقعة وجارى إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

نقابة الأطباء تدين الواقعة

ومن جانبها، أعلنت نقابة الأطباء أنها لن تسمح بتلك التصرفات، وفي حال ثبات إدانتهما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما، مؤكدة على أن ما تم تداوله مخالف لأصول وتقاليد مزاولة المهنة في مصر والعالم.

وأكدت نقابة الأطباء على التزام الأطباء حول العالم بميثاق شرف أخلاقي، يفرض عليهم الحفاظ على خصوصية المريض، وعدم اقتراف أي انتهاكات سواء طبية أو أخلاقية بحقه.