رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير تعليم القاهرة: على مدير الإدارات عدم الجلوس بمكاتبهم والنزول للمتابعة بأرض الواقع

مدير تعليم القاهرة
مدير تعليم القاهرة خلال جولته

شدد مدير تعليم القاهرة على قيادات الإدارات التعليمية بمتابعة سير العملية التعليمية على أرض الواقع، وعدم التواجد في المكاتب، وذلك أثناء تفقده لعدد من المدارس بإدارة الويلى التعليمية.

مدير تعليم القاهرة على مدير الإدارات عدم الجلوس بمكاتبهم 

وشدد أيمن موسى وكيل أول الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة اليوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/١٠/٢، على قيادات الإدارات التعليمية بمتابعة سير العملية على أرض الواقع، وعدم التواجد فى المكاتب، وذلك خلال جولته لعدد من المدارس بإدارة الويلى التعليمية لمتابعة إنتظام سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤ بمدرسة العباسية الإعدادية بنات التابعة لإدارة الوايلي التعليمية، ورافقه بالجولة الدكتورة وفاء رضا مدير عام الإدارة.  

وتفقد "موسى" المدرسة والتي تضم (١٠ فصول) ٣ فصول للصف الأول الإعدادي، ٤ فصول للصف الثاني الإعدادي، ٣ فصول للصف الثالث الإعدادي، وكان في استقبالهم لبنى عبد العزيز مديرة المدرسة.

مدير تعليم القاهرة يؤكد على أهمية الأنشطة الطلابية 

كما حرص موسى على المرور على جميع الفصول ومتابعة الأنشطة مؤكدًا أن الأنشطة الطلابية من أهم أسس المنظومة التعليمية بالمدارس، والتي تستهدف صقل شخصية الطلاب، وتزويدهم بالمهارات والقدرات، التي تمكنهم من الإبداع والقدرة على تحمل المسئولية، وغرس القيم والمبادئ الأخلاقية لديهم.

مدير تعليم القاهرة يتابع تفعيل مبادرة بداية بمدارس الويلى

كما قام موسى بمتابعة تفعيل مبادرة السيد رئيس الجمهورية "بداية"  والتي تهدف لترسيخ القيم اللازمة لبناء الإنسان.

وتحاور "وكيل أول الوزارة" مع الطالبات في حصة المكتبة وقاموا بتوضيح معنى القيم الاخلاقية وفائدة كل قيمة والعائد منها على بناء الإنسان.  

وأخيرًا تقدم موسى بالشكر  والثناء على الجهد المبذول في انتظام سير العملية التعليمية، متمنيًا للجميع دوام التوفيق والسداد

وفي سياق متصل، قامت وزارة التربية والتعليم، بنشر التقيمات الاسبوعية والواجبات المنزلية لجميع الصفوف تنفيذا لقرار وزير التربية والتعليم، على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم.

وأكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، أن الواجب المنزلي للطلاب بالصفوف المختلفة سيكون واحدا على مستوى جميع  المدارس، بحيث سيتم رفع واجب كل درس، والتقييم الاسبوع والملخصات على موقع الوزارة.

هنا الاختبارات والتقيمات الخاصة بالصف السادس الابتدائى من خلال الرابط التالي
https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1582&schoolYearId=1935&schoolTermId=1584&contentTypeId=7591&pageIndex=0&sortBy=0

كما كشف وزير التعليم  أنه سيتم إتاحة منصة تعليمية رقمية تقدم محتوى تعليمي شامل خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن قوائم الفصول جاهزة الآن داخل الفصول، وكذلك جداول المعلمين، إلى جانب الالتزام بالكثافات المتفق عليها في كل محافظة من محافظات مصر.