رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرارات وزارية بتجديد تعيين مديرين عموم بجامعة بنها

الدكتور ناصر الجيزاوي
الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، صدور قرارات وزارية بتجديد تعيين مديرين عموم جدد بالجامعة.

وشملت القرارات تجديد تعيين خالد مصطفى أحمد، أمينا لكلية الهندسة بشبرا بدرجة مدير عام.

كما تم تجديد تعيين السيد المغاوري محمد في وظيفة أمين كلية التربية بدرجة مدير عام.

المشروع القومي لمشتقات البلازما 

 

على الجانب الأخر، استقبلت الدكتورة جيهان عبدالهادي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أحمد سراج مدير التخطيط الاستراتيجي والمشروعات في المشروع القومي لمشتقات البلازما، وذلك علي هامش انعقاد الندوة التعريفية عن " المشروع القومي لمشتقات البلازما " التي تنظمها إدارة التربية العسكرية بالجامعة.

جاء ذلك بحضور  الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشرى بجامعة بنها، والدكتورة رشا شاكر وكيل كلية الطب البشرى لشئون التعليم والطلاب والمقدم حافظ ابراهيم مدير التربية العسكرية، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة بنها.

وأكدت الدكتورة جيهان عبد الهادي، أن المشروع القومي لمشتقات البلازما يعتبرأحد أبرز المشروعات القومية العملاقة في مجال التصنيع الدوائى من أجل توفير الدواء للمرضى، مشيرة إلى حرص جامعة بنها على تنظيم تلك الندوات التعريفية للمساهمة بدور فعال في التوعية بأهمية المشروعات القومية التي يتم تنفيذها علي أرض الواقع. 

وحاضر بالندوة الدكتور أحمد سراج  مؤكدا على زيادة الوعي حول أهمية هذا المشروع القومي الضخم، والذي يأتي متماشيًا مع رؤية واستراتيجية الدولة المصرية، والذي يعمل علي تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأدوية المشتقة من البلازما، فضلًا عن توطين صناعة هذه الأدوية الحيوية، وذلك تحت شعار "دوانا بإيدينا"، وتناولت الندوة ضرورة التبرع بالبلازما لأنها المادة الخام التي تستخدم في صناعة الأدوية، والتي تعد علاجًا لأكثر من 80 مرض من الأمراض المزمنة والخطيرة.

وتطرق الدكتور أحمد سراج، خلال الندوة، إلى أنه يوجد عشرة مراكز للتبرع بالبلازما موجودة في محافظات مختلفة وسيتم استكمال إنشاء المراكز وصولًا إلى إجمالي 20 مركزا في مختلف محافظات الجمهورية خلال الأشهر القادمة، مشيرًا إلى أن المراكز الموجودة حاليًا تعمل وفق أفضل معايير الجودة والسلامة العالمية للحفاظ على صحة المتبرعين والمرضى، بداية من التبرع وصولًا إلى المنتج الدوائي النهائي، ولذلك حصلت على شهادة برنامج البلازما الدولي (IQPP) التابع لجمعية بروتينات البلازما العلاجية الدولية (PPTA)، لتعد الأولى من نوعها خارج أمريكا الشمالية وأوروبا. مضيفًا أنه كخطوة أخرى للاعتماد الدولي لمراكز تجميع البلازما، من المخطط حصول مراكز التبرع على اعتماد وكالة الأدوية الأوروبية (EMA).
كما تطرق في حديثه إلى المصنع الذي يتم إنشاؤه حاليًا على مساحة 105 ألف متر مربع في المدينة.