رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الخارجية الكويتية: ندين الحملات المغرضة للاحتلال الإسرائيلي ضد جوتيريش

وزارة الخارجية الكويتية
وزارة الخارجية الكويتية

أعربت دولة الكويت، اليوم الجمعة، إدانتها واستنكارها للحملات المغرضة التي تشنها حكومة الاحتلال الإسرائيلي ضد أنطونيو جوتيريش، أمين عام منظمة الأمم المتحدة، آخرها اعتباره شخصًا غير مرغوب فيه من قبل حكومة الاحتلال.  

الهجوم الصاروخي الإيراني 

وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها، إن دولة الكويت تؤكد دعمها الكامل لـ  جوتيريش، مشيدة بقيادته لمنظمة الأمم المتحدة".

وثمنت دوره البارز والحيوي في دعم الجهود الرامية لتحقيق السلم والأمن الدوليين، ودعمه القوي لتطبيق القانون الدولي والمقاصد والمبادئ النبيلة الواردة في ميثاق الأمم المتحدة.

وكان وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس أعلن جوتيريش «شخصًا غير مرغوب فيه»، ما يعني منعه من دخول الدولة العبرية، منتقدًا عدم إدانة الأمين العام الهجوم الصاروخي الإيراني على الدولة العبرية.

وقال كاتس إنّ «أيّ شخص لا يمكنه إدانة الهجوم الإيراني الشنيع على إسرائيل لا يستحق أن يُسمح بأن تطأ قدماه التراب الإسرائيلي. هذا أمين عام معادٍ لإسرائيل يدعم الإرهابيين والمغتصبين والقتلة».

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.