رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حزب الشعب الجمهوري ينظم تدريبا للكوادر الشبابية بمختلف الأمانات ضمن مبادرة "دورك"

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 

عقد حزب الشعب الجمهوري، مساء اليوم، تدريبًا للكوادر الشبابية بمختلف الأمانات، ضمن مبادرة "دورك"، التي دشنها الحزب في منتصف سبتمبر الماضي، لتدريب وتأهيل ١٠٠٠ كادر للمحليات، بمقر الأمانة المركزية للحزب بالقاهرة الجديدة.

حضر التدريب أحمد حبيب، ومراد العمدة "الأمناء المساعدين" لأمانة المجالس المحلية المركزية وإيمان طلعت عضو هيئة مكتب أمانة التخطيط والتطوير المركزية، والدكتور خالد يسري عضو أمانة التخطيط والتطوير المركزية، بالإضافة إلى عددٍ من أمناء المجالس المحلية، وأمناء الشباب، ورؤساء لجان الإدارة المحلية بكل من محافظات(الجيزة - الفيوم - بني سويف).

تناول التدريب عددًا من المحاور، حيث بدأ أحمد حبيب، بالحديث حول ماهية الإدارة المحلية من حيث النشأة والتعريف، بالإضافة إلى تعريف الحضور بالإدارة المحلية في الدستور المصري.


بينما تناول مراد العمدة، العرض التقديمي وتعريف الحضور بالدورة التدريبية، بالإضافة إلى الحديث حول المحليات ما بين النظرية والتطبيق.


من جانبها تناولت إيمان طلعت، الحديث حول تشكيلات المجالس المحلية، وكيفية إدارة الحملات الانتخابية، وكذلك فهم الناخبين في الدائرة الانتخابية وتوجيه أهداف الحملة الانتخابية نحو احتياجاتهم وهو مايساعد المرشح علي التأثير الفعال.


تجدر الإشارة إلى أن هذا التدريب هو استكمال لسلسة تدريبات أخرى تستهدف شباب الحزب، بمختلف الأمانات على مستوى محافظات الجمهورية، لتأهيل 1000 كادر لخوض استحقاق المحليات.

وفي وقت سابق، قال النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إنَّ مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب على الجميع التكاتف والاتحاد لمواجهة التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة العربية، وتلقي بظلالها على الأوضاع الأمنية في المنطقة كلها.

 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، أن هذا التكاتف يأتي حفاظا على الأمن القومي المصري وحماية للأمن والاستقرار ودعما للجهود التنموية التي تعمل عليها القيادة السياسية والدولة المصرية، مشيرا إلى أن تجديد الرئيس عبد الفتاح السيسي الدعوة للحوار الوطني بإعطاء الأولوية لقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية يؤكد ثقته في رؤية الحوار لدعم ومساندة الدولة في مواجهة الأزمات الراهنة.


وأكد النائب محمد الرشيدي أن الحوار الوطني منذ انطلاقه استجابة لدعوة الرئيس في حفل إفطار الأسرة المصرية وهو يولي القضايا الوطنية اهتماما كبيرا، ويضع مصلحة الوطن والمواطن على رأس هذه الأولويات، دعما لأمن واستقرار وسلامة الوطن، ومساندة كافة الجهود والرؤى التي تستهدف نمو وازدهار وتنمية المجتمع أمنيا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا.