رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كلاكيت ثالث مرة..

تفاصيل رسوب 80% من طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة سوهاج

تفاصيل رسوب 80% من
تفاصيل رسوب 80% من طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة سوهاج

أعلنت كلية الطب جامعة سوهاج تفاصيل نتائج الفرقة الأولى والتي جاءت بنسبة رسوب بلغت نحو 80%، موضحة أن عدد الطلاب الناجحين بلغ 75 طالبًا فقط من أصل 382 طالبًا مقيدين بالفرقة الأولى من المستجدين.

تفاصيل رسوب 80% من طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة سوهاج

تلك النسبة تعني رسوب 307 طالب بينهم وافدين، حسبما أفادت كلية الطب جامعة سوهاج في بيانٍ لها.

وأضحت إدارة الكلية، أنه تم فحص تظلمات طلاب الفرقة الأولى على النتيجة، اليوم الثلاثاء كان من 10 صباحًا، بينما موعد فحص تظلمات الفرقة الثانية سيكون غدًا الأربعاء 9 أكتوبر الجاري، بدءًا من الساعة 10 صباحًا.

وفي وقت سابق، من فبراير الماضي، شَّن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي حملة سخرية على طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة سوها، بعد إعلان نتائج الامنتحانات والتي بلغت نسبة النجاح بها 25%، والرسوب 75% من الدفعة.

وبحسب رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني -آنذاك- إن طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب أدوا الامتحانات إلكترونيًا في مركز الاختبارات الإلكترونية بالمقر الجديد للجامعة، مؤكدًا أن ذلك يأتي تماشيًا مع خطة الجامعة في التحول الرقمي لجميع نظم المخرجات التعليمية، والتي تلعب دورًا أساسيًا لمراقبة جودة التعليم وأداء الطلاب.

وأشار«النعماني»، إلى أن إدارة الجامعة حرصت على تطبيق نظام الامتحان الإلكتروني لضمان المصداقية والنزاهة، وبدون تدخل اي عنصر بشري، حيث أدى 825 طالبا بكلية الطب الفرقة الأولى الامتحانات إلكترونيًا، والتي لم تشهد أية معوقات خلال فترة انعقادها، خاصة أن القاعات الامتحانية مجهزة بأحدث التقنيات، التي تضمن دقة عالية الجودة في تأدية الطلاب لاختباراتهم.