رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها دعم التعليم الفنى..

أهم ما دار في جولة وكيل تعليم دمياط بمدارس فارسكور

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قام محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، بجولة تفقدية موسعة بمدارس إدارة فارسكور التعليمية، بحضور مسعد أبو الرجال مدير الإدارة.

خلال الزيارة، حرص وكيل الوزارة على التفاعل المباشر مع الطلاب، حيث حضر طابور الصباح بمدرسة الثانوية الفنية بنات وأجرى حوارًا شيقًا مع الطالبات حول تجربتهن التعليمية وآرائهن حول العملية التعليمية.

كما تفقد الفصول الدراسية والمعامل والورش، معربًا عن إعجابه بمستوى الطالبات وإبداعهن في مختلف المجالات.

وأكد "وكيل الوزارة" على أهمية التعليم الفني ودوره في بناء كوادر وطنية مؤهلة لسوق العمل، وتعهد بتقديم كل الدعم اللازم لتطوير المدارس الفنية وتوفير الأجهزة والمعدات الحديثة، معربا عن شكره وتقديره لـ أحمد رزق وكيل المدرسة ويوسف موسى مدير المدرسة.

كما تفقد "وكيل الوزارة" مدارس الثانوية بنات وفارسكور للغات والحوراني الإعدادية وتابع سير العملية التعليمية بالفصول الدراسية مؤكدا علي توفير بيئة تعليمية جاذبة ومحفزة للطلاب.

وأجرى حوارًا مع المعلمين حول احتياجاتهم والتحديات التي تواجههم، مؤكدا على أهمية دور المعلم في بناء شخصية الطالب وتنمية قدراته، متعهدا بتقديم الدعم اللازم للمعلمين.

يأتى ذلك في خطوة تؤكد حرص وزارة التربية والتعليم على متابعة سير العملية التعليمية.

وعلى جانب آخر وتحت رعاية الأستاذ محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط.حقق طلاب وطالبات دمياط إنجازًا جديدًا في عالم الشطرنج، حيث شاركوا بأعداد كبيرة في بطولة الجمهورية للشطرنج التي أقيمت يوم الاثنين 7 أكتوبر بنادي طنطا الرياضي بمحافظة الغربية.

وتعد هذه المشاركة هي الأولى من نوعها لدمياط في هذه البطولة الهامة حيث شارك الطلاب والطالبات من مختلف المراحل التعليمية، مما يعكس اهتمامًا متزايدًا باللعبة.

شهدت البطولة حضور الدكتورة منى مصطفى، مستشارة التربية الرياضية ورئيس اتحاد الشطرنج، مما زاد من أهمية الحدث.

وحقق الطالب أنس المركز الخامس على مستوى الجمهورية في إنجاز يستحق الإشادة، خاصة أنه لم يتلق أي هزيمة خلال البطولة.

وأوضحت عزة العجوز موجه عام التربية الرياضية إنه تعتبر هذه المشاركة خطوة مهمة في طريق تطوير مواهب الشطرنج في دمياط، وتعزيز مكانة المحافظة على الخارطة الرياضية المصرية.