رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

باحث: إيلون ماسك معاون "المسيخ الدجال".. والذكاء الاصطناعي حول البشر إلى آلة معطلة (حوار)

الدكتور محمود صلاح
الدكتور محمود صلاح

في عالم تمتلئ أركانه بالغموض والمؤامرات، تكشف "النبأ" في حوارها مع الدكتور محمود صلاح، الباحث في ما وراء الطبيعة، عن حقائق صادمة. من قصة إيلون ماسك وعلاقتة بالمسيخ الدجال إلى نظريات السفر عبر الزمن التي تورط فيها باراك أوباما، وصولًا إلى تحول جو بايدن إلى مسخ. 
كما يناقش التهديد المتزايد للذكاء الاصطناعي الذي يُحيط بنا، ودور التكنولوجيا المتقدمة في تفجير "البيجر" بلبنان إلى الحوار..

كيف بدأت رحلتك في استكشاف مجال ما وراء الطبيعة وهل تعرضت لتهديدات من البعض؟


بدأت رحلتي في استكشاف مجال ما وراء الطبيعة في سن السادسة عشرة، عندما اهداني صديق مجموعة كتب غريبة ورثها عن والده. من خلال القراءة، بدأت أتعرف على ظواهر وعلوم غير مألوفة، ووجدت أن هناك علمًا يسمى "الميتافيزيقيا" الذي يفسر الكثير من الظواهر الغامضة.
أما بخصوص التهديدات، فبطبيعة الحال، أي شخص يتحدث عن أمور غير تقليدية أو يحاول كشف مخططات معينة قد يواجه تهديدات. بعض الأشخاص الذين يتنبؤون بأحداث معينة، مثل ظهور فيروسات أو لقاحات، يعتبرون خطيرين ويتم إسكاتهم. لكن بالنسبة لي، في مصر والوطن العربي، لم أتعرض لمضايقات مباشرة. التهديدات كانت تأتي من الخارج، مثل إنشاء حسابات مزيفة باسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، وأشخاص مأجورين يهاجمونني عبر قنوات تابعة  لجماعة الأخوان.
لكن رغم ذلك، لا أخشى تلك التهديدات، لأن من يسعى لنشر الحقيقة بهدف مصلحة بلده وتوعية الناس، لا يخاف من الضغوطات. ما نتحدث عنه اليوم ليس جديدًا، فقد تمت مناقشته في الخارج منذ عشرات السنين، ونحن نحاول الآن توضيحه للجمهور في الوطن العربي.

 كيف كان تأثير هذه التحذيرات عليهم في الخارج؟ وما هى مشكلتنا نحن؟


هم عندهم نسب الوعي كانت أعلى، إنما بالنسبة للوطن العربي، نواجه مشكلة كبيرة تتعلق بالموروثات من حكايات الجدود كل شيء يحدث حولنا، مثل الأضواء التي نشاهدها كنا نعتبرها أرواحًا أو جنًا أو أشباحًا، ونلجأ لعمل "زار". لكن الواقع أن هناك تفسيرات حقيقية علمية لكل الظواهر الغريبة أو الغامضة التي تحدث في العالم  
الجن موجود بالطبع كما ورد في القرآن، لكن كل ما يحدث في الدنيا له سبب وتفسير.

في الماضي، لم يكن لدى أهالينا المقدار الكافي من العلم أو التقدم الذي لدينا الآن. دورنا الآن هو أن نخرج أجيالًا متمسكة بدينها، ولديها علم بعيدًا عن الموروثات.

لماذا تقول إن إيلون ماسك هو معاون المسيخ الدجال على الأرض؟

 

بالنسبة لإيلون ماسك، أنا كراجل مسلم، فعندي الثوابت هي القرآن والسنة. أنا مؤمن بوجود الدجال ومؤمن بوجود منظومة الدجال، وأن الدجال هو تجسد من تجسدات الشيطان يجب أن نعلم أن كل كيان موجود على الأرض له مساعدين. ما فيش حد بينفذ كل حاجة لوحده، إبليس مش هيغوي البشر لوحده  أكيد هيغويهم بمساعدين ليه. 
لما نيجي نتكلم عن إيلون ماسك وتشوف بدايتة وهو صغير كان بيعمل مجموعة من الرموز بشكل غريب والمربية بتاعتة سألت المربية اللي كانت موجودة قبلها قالت لها ده مساعد من مساعدين الدجال في المستقبل. وده فيديو موجود موثق، وأنا نشرته وترجمته للعربية.


هل توجد مصادر من الخارج تبنت نفس تصورك أن ماسك هو الدجال أو من معاونيه؟


نعم، هناك مصادر خارجية تبنت نفس التصور حول إيلون ماسك. إحدى الصحف الصهيونية الكبرى، "يديعوت أحرونوت"، وصفت إيلون ماسك بأنه المسيح الدجال. كذلك، أحد الملاكمين المشهورين أطلق عليه نفس الوصف. لكنني لا أعتقد أنه الدجال الذي تحدث عنه النبي بل هو أحد معاونيه، ويجهز نفسه ليكون له دور على الأرض.

إذا نظرنا إلى شخصية إيلون ماسك اليوم، نجد أنه يتحكم في مجالات مهمة مثل الإنترنت، حيث أنه لو حدث انقطاع عالمي، سيكون هو المصدر الرئيسي. أيضًا، مشروع السيارات ذاتية القيادة من تسلا يمنحه القدرة على التحكم بملايين السيارات حول العالم بضغطة زر، مما قد يجبر الناس على البقاء في منازلهم.


ما هي مشكلة السيارات ذاتية القيادة؟


 ببساطة السيارات ذاتية القيادة تكمن في إمكانية التحكم فيها عن بُعد. مثلما يمكنني توجيه جهاز تحكم عن بُعد، يمكن لشخص آخر السيطرة على السيارة ومنعها من الحركة أو توجيهها لتنفجر أو تسقط من أماكن عالية في حال حدوث كوارث. هذا يعني أن التحكم سيكون بيد شخص آخر وليس بيد مالك السيارة، مما يتيح له تغيير مسارها وسرعتها حسب إرادته


كيف ترى ما حدث في لبنان من تفجير لأجهزة البيجر؟


ما حدث في لبنان هو جانب مرعب من التقدم التكنولوجي وهو توجيه نوع محدد من الترددات أو الاشعاعات مثلما حدث مع الاجهرة التي انفجرت في لبنان وعزائنا للشعب اللبناني

ما هي مشكلة استخدامنا للذكاء الاصطناعي؟


هم يحاولون إنتاج أجيال غبية طول ما أنت بتستخدم الذكاء الاصطناعي، أنت لا تبذل مجهودًا فكريًا، وهذا سيقضي على الإبداع والأفكار الإيجابية، ويؤثر على إنسانيتنا. الإنسان مرتبط بالإبداع، سواء في الهندسة أو الطب أو أي مجال، وهذه هبة من الله. الذكاء الاصطناعي يلغي هذه القدرة ويجلب لك شيئًا يقوم بدورك. يريدك أن تبقى في البيت ولا تذهب إلى عملك، بل تعمله أونلاين، كما يريدك ألا تفكر أو تعمل أي شيء. سأحضر لك من يفكر بدلًا منك، وهذا يحاول تغيير الإنسان إلى مسخ أو آلة معطلة لا تعمل بالشكل الصحيح الذي خلقه الله.

وكيف يمكننا تطويع هذه التكنولوجيا لصالحنا والسيطرة عليها؟


 مستحيل الكلام ده انتهى من سنتين، أعلنت في فيديو  أن الموبايلات تستطيع قراءة الإشارات العصبية للمخ وتوقع أي شيء من دون التحدث. رغم هجوم الناس وعدم تصديقهم، بدأت مؤخرًا مناقشات في أمريكا حول قانون للسيطرة على قدرة الموبايل في قراءة هذه الإشارات.
الموبايل يمكنه معرفة أفكارنا والأمراض التي لدينا. عندما تظهر ترشيحات لعيادات معينة، يجب علينا الذهاب للفحص، حيث اكتشف كثيرون أنهم مصابون بأمراض لم يكونوا يعرفون عنها. التقنية تستطيع تحديد الإصابات من خلال الإشارات العصبية. 


ماذا تقول لمن يسالون من أين لك بتلك المعلومات؟


أنا رحلتي قديمة في هذا المجال موجود من 11 سنة في الإذاعة يعني برنامجي في الشرق الأوسط  بقاله 11 سنة وقبلها 10 سنين كنت بعمل ندوات للمختصين وعندي خمس إصدارات روائية ولكن مع انتشار تيك توك واليوتيوب والسوشيال ميديا، اتعرفت أكثر أنا بدرس وبفهم وبعرف.


ماذا عن مباني الأثرياء الآمنة التي يتم تنفيذها تحت الأرض مؤخرًا؟


مارك زوكربيرج عمل مخبأ يقعدوا عدد كبير من السنوات. والنهاردة، وأنا بسجل معاك الحوار. بيل غيتس يقول للعالم: "استعدوا، هناك جائحة مميتة قادمة". وفي نفس الوقت، ظهر لقاح جدري القرود. وحذرت الناس في شهر 3 ومثبت بالصوت والصورة، وحذرت الناس من الفاكسينات الخاصة بكورونا، وقلت: "بلاش تاخدوا الفاكسينات الخاصة بكورونا".


ماذا تسبب لقاح كورونا؟ هل تم اكتشاف أضرار؟


طبعًا، أسترازينيكا أعلنت أن اللقاح له تأثيرات على الأشخاص الذين أخذوه. وهناك عدد كبير جدًا من الدعاوى مرفوعة ضدهم وضد كل الشركات التي عملت اللقاح. عدد كبير من الأشخاص أصيبوا بالتصلب اللويحي (MS) وأمراض أخرى كثيرة. ويكفي أن أسترازينيكا أكدت للأسف أن هناك آثارًا اللقاح.


هل مع دخول العالم جائحة جديدة يعني نهاية حرب غزة؟


بالضبط، أنا أعتقد أن حرب غزة بالفعل تعتبر شبه منتهية بعدما دمرت غزة تمامًا. فالتمثيلية الجديدة اللي بيعملوها مع الناس دلوقتي هي الفيروسات اللعبة بقت واضحة جدًا  أما اللي مش عايز يشوفها فهو مسؤول عن نفسه.


لماذا تقول اان جو بايدن رئيس امريكا هو مسخ أو روبوت؟

في مرحلة من المراحل، عندما ظهر جو بايدن، كان واضحًا تمامًا أن هناك اختلافات. كل واحد منا لديه مجموعة من السمات التي لا تتغير مع تقدم العمر، مثل بصمة قزحية العين، واليد، وبصمة شحمة الأذن. جو بايدن ظهر في فيديوهات بأذن مختلفة، وفي فيديوهات أخرى بشكل طبيعي، مما يعني أن هناك شيئًا غير صحيح.
ومع احترامي لكل الأطباء، رأينا أشخاصًا مصابين بالزهايمر وأعنف أنواع الأمراض، لكن لم نرَ واحدًا منهم يقف ويسلم على الهواء. لم نرَ أيضًا شخصًا مصابًا بالزهايمر كرئيس دولة مثل أمريكا، يترك الرؤساء الذين معه ويذهب ليتحدث مع نفسه بعيدًا عنهم هذا كلام غير منطقي.


وما هي فائدة وجود روبوت أو مسخ على رأس حكم أمريكا؟


 ده نوع من أنواع فرض السيطرة من هذه المنظومة اللي تتحكم في العالم إنهم يظهرون للعالم كله أن حتى أمريكا أكبر بلد في العالم “إحنا حاطين فيها مسخ  شوف قد إيه مسيطرة عليك”.

وماذا عن نقل الذاكرة من شخص متوفي لآخر؟


هذا يحدث منذ فترة طويلة وليس جديدًا. حيث يمكن للأشخاص، بعد التجارب العلمية التي نُفذت، أن يقوموا بعملية تُعرف باسم عملية نقل الوعي. أي يأخذون نسخة كاملة من الوعي ومعلوماته وكل شيء، ويقومون بزراعتها في روبوت.
منذ أسبوع بالضبط، عرضت حلقة لأحد علماء الكيان الصهيوني، وهو يتحدث عن شيء يُسمى "النانو بوتس"، الروبوتات متناهية الصغر التي لا تُرى بالعين المجردة، والتي يتم حقنها في جسم الإنسان ظاهريًا من أجل علاجه.
ولكن في الواقع، هي قادرة على التحكم والسيطرة عليه تمامًا، لأن هذا مشروع كبير يعمل عليه الجميع من خلال الشرائح الخاصة بـ "نيورالينك" أو من خلال وضعها حاليًا في اللقاحات، وهو مشروع حاصل على براءة اختراع في حقنة واحدة يمكن إدخال 3-4 ملايين جزء لا يُرى بالعين، تُحمَّل عليها الأدوية لتقوم بعلاجك، وفي نفس الوقت يمكن أن تمرضك، لأنك لا تعرف ما الذي تحمله بالضبط.

 

 كيف ترى توقعات عالمة الفلك ليلى عبد اللطيف وغيرها عن مصر ؟

هي ليست عالمة، وأنا لا أؤمن بشيء اسمه علم الفلك أو التنجيم، لأن الغيب لا يعلمه إلا الله. انا إذا كنت أتحدث عن أمور ستحدث في المستقبل، فهذا  تكون وفق رؤية علمية واضحة أو اجتهاد بناءً على معطيات أما هي، فتأتي وتخبرك بأن فنانًا سينفصل في سنة كذا، هذه معلومات تسرب بشكل معين.

وتعتمد دائمًا على سياسة الاحتمالات مثلًا، في اللقاء، قد أقول إن هناك فنانًا مشهورًا سيتوفى في مصر، وبعد شهر أو اثنين أو ثلاثة يتوفى عدد من الفنانين. هذه سنة الحياة، لكن عقلنا مبرمج ليربط بين الأحداث.
الناس يحبون معرفة المستقبل ونحن من نسمح لهذه الشخصيات بالدخول إلى بيوتنا، ونحن من نصدقهم، وأهدافهم تشتتنا  أما بالنسبة لمصر، فندعو الله أن يحفظها، فهي بعيدة عن كل هذه المخططات بامر الله

 كيف ترى فكرة السفر عبر الزمن؟


كان يوجد مشروع موجود في أمريكا في فترة الخمسينات اسمه مشروع بيجاسوس. تحدث عنه محامي مشهور جدًا اسمه “أندري بسيجو”، وكان مرشح نفسه في الانتخابات مع باراك أوباما وقال إنه سافر للماضي والمستقبل، وأكد أن أوباما خضع لتجارب معينة قدرتهم يرجعوا للماضي. ووضح أن التجارب دي كانت موجودة في أمريكا من زمان، وما زالت بتحدث تحت مشروع بيجاسوس.
وإن رؤساء أمريكا بيتم اختيارهم عند سن  الـ 8 سنين لأن الكبار عند.تعرضهم لموجات الجهاز بيصابوا بحالات هستيريا ومنهم يموت. فاكتشفوا إن الأطفال لديهم القدرة إنهم يروحوا للماضي أو للمستقبل لكي يجمعوا معلومات. ده مش كلامي، ده كلام أندري،  المرشح للرئاسي السابق.
هذه تكنولوجيا متطورة والعلماء حاليًا عارفين إنها موجودة بس مش قادرين يحطوا إيديهم عليها بالزبط تباطؤ الزمن أو تسارع الزمن عند الاقتراب من سرعة الضوء هو أمر معروف للباحثين.

ماذا عن شكرك للرئيس التونسي بعد حديثه عن الزلازل المصنعة؟


أولًا قليل من يتحدث في هذه الموضوعات وإذا كنت وجهت الشكر للرئيس التونسي، فأنا أيضا أوجه الشكر لرئيس وكالة الفضاء التركية الذي أطلق تصريحًا قال فيه: "نعم، هناك أجهزة بإمكانها صناعة الزلازل." فهذا كان يقطع الشك باليقين أمام الناس ويُوضح لهم فعلًا أن التقدم العلمي له جانب إيجابي وجانب سلبي، والجانب السلبي هو تنشيط الزلازل أو البراكين، وهو أمر حقيقي. ولا تنسَ لقاء الرئيس التونسي مع الرئيس السيسي، حيث قال إن أمن مصر وأمن تونس واحد، وأن تونس بالقلب مع مصر، “واللي يحب مصر نحن نشيله على رأسنا من فوق”.

كيف ترى الأحلام وتفسيراتها؟


الرؤى، حسب تفسيراتها، تعتبر رؤى من الله سبحانه وتعالى للأشخاص أما من يدعي تفسير الأحلام، فليس هناك ما يسمى بتفسير الأحلام عندما تبحث، تجد مثلًا كتاب ابن سيرين من هو ابن سيرين؟ هو ليس من الصحابة ولا من التابعين بل هو شخص كتب كتابًا "لتفسير الأحلام". إذن، ما عندناش مرجع حقيقي لتفسير الأحلام يمكنني من خلاله أن أقول إنني إذا رأيت حلمًا أنني أقع من الدور الخامس، فهذا يعني أنني سأكسب ثروة قدرها 10 مليون جنية هذه القاعدة غير موجودة في ليس هناك إسناد حقيقي لتفسير الأحلام.

وماذا عن رؤية حدث في المنام وتحقيقه عند الإستيقاظ؟


هذا الحدث المسبق هو من الله سبحانه وتعالى في بعض الأحيان، يمنّ الله على بعض عباده برؤية مستقبلية. لكنه يعطيها لك مرة أو مرتين أو ثلاث كأن الله سبحانه وتعالى يفتح لك الباب لتلقي نظرة على المستقبل.
لكن الأشخاص الذين يرون ذلك نادرون جدًا، وعادة ما يرون لقطات غير متكررة، فلا يمكنهم أن يناموا كل يوم ويستيقظوا ويروا الأحداث.

هل شاهدت ظواهر غريبة من أحد المقربين؟


ما أكثر الظواهر الغريبة التي حدثت! لكن دعني أقول لك إنه في مرحلة من المراحل كنت مع شخص يجيد استراق العقول والأفكار بينما كنت جالسًا أمامه، كان يركز معك ويعرف تمامًا ما تفكر فيه كإمكانية عقلية وليس شيئًا آخر. كان لديه مجموعة من الإمكانيات، من ضمنها تحريك الأشياء عن بعد، وكان يستطيع التواصل مع الشخص الذي أمامه ويؤثر في عقليته هو شخص غير مصري وقال لي إنه منذ أن وُلِد وهو يمتلك هذه القدرات، فالمواهب لا تُكتسب، بل تُولد بها.


ما هي أكثر الأسئلة الموجهة إليك؟


أكثر سؤال يصلني هو من أشخاص يقولون إنهم يرون أشياء تتحرك أمامهم أو يشعرون بأن هناك عملًا يؤثر عليهم، ويتجهون نحو الشعوذة. من الضروري أن أوضح لهم أن هذا لن يحدث، وإذا حدث، فسيكون بأمر الله. أركز على توجيههم نحو الدين والعلم بعيدًا عن الدجل، لأن الكثير من الناس يقعون بسهولة في فخ الدجالين.
أيضًا، أستقبل العديد من الأسئلة حول ظواهر في السماء، حيث يتواصل معي أشخاص يشاركون فيديوهات لأضواء تظهر في السماء. هذه الأضواء هي أقمار ستارلينك التابعة لإيلون ماسك، وليست مركبات فضائية كما يعتقد البعض.


ماذا تقول لكل من يكذب كلامك أو ينتقدك؟


أقول لهم شيئًا واحدًا: لا تصدق أي أحد لا تصدقني أنا شخصيا عندما ترى شخصًا يتحدث في موضوع، ابذل المجهود، فالمعلومات متاحة عبر الإنترنت تحقق بنفسك لتكون قناعتك واضحة.
نحن نتحدث عن ظواهر غريبة بهدف التوعية، وليس التخويف هم يقومون بمخططات وينشرون الجراثيم، لكن لا يحدث شيء إلا بإرادة الله.
يجب أن نكون متأكدين وواثقين في الله، ومستعدين لمواجهة الفئات التي تحاول تدمير العالم بفيروسات أو حروب أو شائعات.وأن نخرج أجيالًا متعلمة لفهم المخططات، لأن الحرب الحقيقية هي حرب على الدين. إذا فقد الإنسان صلته بالدين، فشكرًا.