رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ورقي أم إلكتروني.. كل ما تريد معرفته عن امتحانات الميدتيرم بالجامعات

كل ما تريد معرفته
كل ما تريد معرفته عن امتحانات الميدتيرم بالجامعات

تستعد الجامعات الحكومية والطلاب على حدٍ سواء إلى امتحانات الميدتيرم المُقرر عقدها خلال نحو أسبوعين، ويتسائل الطلاب عن طريقة عقد امتحانات الميدتيرم، لاسيَّما طلاب الفرق الأولى بمختلف الكليات.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار والتقارير الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر كل التفاصيل المتعلقة بعقد امتحانات الميدتيرم بالجامعات.

ورقي أم إلكتروني.. كل ما تريد معرفته عن امتحانات الميدتيرم بالجامعات

من المُقرر أن تُعقد امتحانات الميدتيرم للعام الجامعي 2024-2025 بدءًا من شهر نوفمبر المُقبل، وفقًا للخريطة الزمنية التي أقرتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هذا العام الدراسي.

وبالنسبة للنظام الذي تُعقد به امتحانات الميدتيرم، فإن الجامعات قررت عقدها بنظام البابل شيت وإلكترونيًا.

كما أنه من المُقرر إعلان جداول امتحانات الميدتيرم لجميع الطلاب على البوابات الإلكترونية الخاصة جامعة والصفحات الرسمية لها.

وفي وقتٍ سابق، أكدت مصادر مسؤولة أن الكليات تستعد لعقد امتحانات منتصف العام الدراسي، بالصورة التي تُسهل على الطلاب أدائها، من خلال تجهيز القاعات والمعامل اللازمة لذلك، مُضيرةً إلى توجيهات وزير التعليم العالي باتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن توفير المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان لأداء الامتحانات بهدوء، وإتاحة جميع سُبل الراحة والأمان لهم، مع ضرورة الانتهاء من أعمال التصحيح وإعلان النتائج فور الانتهاء من الامتحانات.