رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمين حماة الوطن بسوهاج: السيسي وضع المجتمع الدولي أمام مسئولياته بقمة البريكس

الدكتور مختار همام
الدكتور مختار همام

قال الدكتور مختار همام أمين عام حزب حماة الوطن بمحافظة سوهاج إن كلمة الرئيس السيسي اليوم أمام اجتماع بريكس بلس هي بمثابة منهاج وخطة عمل الدولة المصرية تجاه القضايا والملفات المحلية والدولية.

و أوضح الدكتور مختار همام أن تصريحات الرئيس السيسي اليوم حول  ملف القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني والاشقاء في لبنان من الاعتداءات التي يتعرضون لها من الجانب الاسرائيلي تأتي على رأس أولويات واهتمامات الدولة المصري التي تعمل بكل جهد على محاولة وقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني من خلال التواصل مع كافة الاطراف المعنية وصولا إلى حلول سلمية بعيدا عن العنف الدائر.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كشف القصور الشديد من المجتمع الدولي تجاه الأوضاع بمنطقة الشرق الاوسط أمام العالم كله ووضع المجتمع الدولي امام مسئولياته مؤكدا ان مصر تؤمن بضرورة تكاتف الدول النامية، وتعزيز التعاون «جنوب – جنوب»، كأحد السبل المهمة لمواجهة التحديات الراهنة.

وأكد مختار همام أن دعوة الرئيس السيسي لتعظيم الاستفادة من بنوك التنمية متعددة الأطراف، لتكون أكثر قدرة على تعزيز نفاذ الدول النامية للتمويل الميسر، والدور المهم لكل من «بنك التنمية الجديد»، و«البنك الآسيوى للاستثمار في البنية التحتية»، في توفير التمويل اللازم والميسر للدول النامية، لتنفيذ المشروعات التنموية في قطاعات متعددة سيكون له مردود ايجابي في دعم الدول النامية وتطوير بنيتها التحتية وتحقيق معدلات نمو جيدة لهذه الدول.

ونوه إلى أهمية تصريحات الرئيس السيسي حول استعداد مصر لمواصلة جهودها، لتنفيذ العديد من مشروعات التعاون الفنى وبناء القدرات مع الدول الراغبة في ذلك وهذا التوجه سيشكل عنصر تفاعل اكبر بين الدول الأعضاء ويحقق الاهداف الرئيسية لتجمع بريكس في دعم ونمو اقتصاديات الدول الأعضاء من خلال شراكات اقتصادية قوية.

ومعاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة تجمع «بريكس» التي انعقدت بروسيا الاتحادية.ط، وذلك وفقا لتصريحات السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.