رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير تعليم القاهرة يتابع التقييمات الأسبوعية ويشدد على تسجيل الغياب أولًا بأول

مدير تعليم القاهرة
مدير تعليم القاهرة يتابع التقييمات الأسبوعية

أجرى مدير تعليم القاهرة جولة تفقدية لمدرسة السيدة نفيسة الثانوية بنات لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية.

وشدد أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بضرورة تسجيل الغياب أولًا بأول، وجاء ذلك خلال جولته اليوم لمتابعة سير وانتظام العملية التعليمية بمدرسة السيدة نفيسة الثانوية بنات التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية، حيث كان فى استقبال أحمد شعبان، مدير عام الإدارة، إيمان رفعت مديرة المدرسة.

وتابع مدير المديرية الصفين الأول والثاني الثانوي، واطمأن على سير العملية التعليمية وانضباطها، كما اطمئن على نسبة حضور الطالبات والتزامهم وتفاعلهم مع المعلمين داخل الفصول الدراسية، وادائهم للتقييمات الأسبوعية والتزامهم بأداء الواجبات.

وتفقد "موسى" نشاط المكتبة وشجع الطالبات على أهمية القراءة لإثراء معلوماتهم وأوصاهم بالاشتراك فى كافة المسابقات متمنيًا لهم مزيدًا من التوفيق والنجاح.

وفى ختام الزيارة أثنى " وكيل أول الوزارة" بالأداء المتميز لإدارة المدرسة وحسن انتظام سير العملية التعليمية، وتضافر كافة الجهود لتوفير بيئة تعليمية جاذبة للطلاب.

ومن جانبها قامت وزارة التربية والتعليم، بنشر التقيمات الاسبوعية والواجبات المنزلية لجميع الصفوف تنفيذا لقرار وزير التربية والتعليم، على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم.

وأكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، أن الواجب المنزلي للطلاب بالصفوف المختلفة سيكون واحدا على مستوى جميع  المدارس، بحيث سيتم رفع واجب كل درس، والتقييم الاسبوع والملخصات على موقع الوزارة.

هنا الاختبارات والتقيمات الخاصة بالصف السادس الابتدائى من خلال الرابط التالي
https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1582&schoolYearId=1935&schoolTermId=1584&contentTypeId=7591&pageIndex=0&sortBy=0

كما كشف وزير التعليم  أنه سيتم إتاحة منصة تعليمية رقمية تقدم محتوى تعليمي شامل خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن قوائم الفصول جاهزة الآن داخل الفصول، وكذلك جداول المعلمين، إلى جانب الالتزام بالكثافات المتفق عليها في كل محافظة من محافظات مصر.