رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التنمية المحلية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية يتابعان التحضيرات للمنتدي الحضري العالمي

وزيرة التنمية المحلية
وزيرة التنمية المحلية

عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا لمتابعة آخر الترتيبات لاستضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة والمقرر انعقادها بمدينة القاهرة خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل.

يأتي ذلك بحضور كل من الدكتورة رانيا هداية، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والمنسق العام المنتدي الحضري العالمي وعدد من قيادات وزارتي التنمية المحلية والإسكان ومسئولي برنامج " الهابيتات " من مكتب القاهرة والمقر الرئيسي والشركة المسئولة عن الدعاية والإعلان للمنتدى.

وخلال اللقاء، تم استعراض آخر التحضيرات والتجهيزات الخاصة بالمنتدي والمهام المكلفة بها الشركة المسئولية عن الدعاية والإعلان، وكذا عرض ملامح برنامج حفل الافتتاح المنتدي وكافة الفاعليات وما ستتضمنه من جلسات رئيسية وكذا الجلسة الختامية للمنتدي، وموقف التسجيل للمشاركين من مصر ودول العالم لحضور فعاليات المنتدي.

وأكدت الدكتورة منال عوض، حرص الحكومة على خروج المنتدي الحضري القادم بصورة تليق باسم مصر، لافتة إلي أنه تم توجيه دعوات رسمية لعدد من الزعماء والقادة رؤساء الحكومات وبعض الشخصيات الدولية والوزراء ورؤساء الهيئات والمنظمات الدولية.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية، إلى أن المنتدي سيكون فرصة لتسليط الضوء علي التجربة التنموية والعمرانية المصرية علي المستوى العالمي.

ووجهت الدكتورة منال عوض، بضرورة  استمرار  التنسيق بين كافة الوزارات والجهات المعنية للانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة باستضافة المنتدي الحضري، وبصفة خاصة وزارتي التنمية المحلية والإسكان وبرنامج الأمم المتحدة وباقي الوزارات والشركة المنظمة فيما يخص جدول الزيارات الميدانية التي سيتم تنظيمها لضيوف المنتدي في المناطق الحضرية والتي شهدت تطوير خلال السنوات الماضية.

جدير بالذكر أن مصر ستكون أول بلد أفريقى يستضيف المنتدى الحضرى العالمى منذ الدورة الافتتاحية فى نيروبى بدولة كينيا، وثانى الدول العربية بعد استضافة أبو ظبى للدورة العاشرة، ويعد المنتدى المنصة العالمية الأولى على الأجندة الدولية، التى تهتم بتناول جميع جوانب وقطاعات ومجالات التنمية الحضرية المستدامة.

للتسجيل لحضور الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي (WUF12)

عبر الرابط التالي 
wuf.unhabitat.org