رئيس التحرير
خالد مهران

رانيا يوسف تشعل مهرجان الجونة السينمائي بإطلالتها في عرض فيلم رفعت عيني للسما

رانيا يوسف
رانيا يوسف

حضرت النجمة رانيا يوسف، على حضور العرض الخاص لفيلم رفعت عيني للسما، الذي أقيم مساء اليوم، ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي.

رانيا يوسف

وأشعلت رانيا يوسف، الريد كاربت في مهرجان الجونة السينمائي، خلال عرض فيلم رفعت عيني للسما، بالإطلالة التي ظهرت بها، حيث أنها ارتدت فستان حملات قصير باللون البرتقالي.

ويشارك فيلم رفعت عيني للسما، بالمسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي بدورته السابعة  في الفترة ما بين 24 أكتوبر لـ 1 نوفمبر 2024.

الجدير بالذكر أنه فاز الثنائي ندى رياض وأمين الأمير مخرجا فيلم رفعت عيني للسما بجائزة فارايتي والتي وزعت ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي  اليوم.

وكان فيلم رفعت عيني للسما، حصل مؤخرًا، على جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي بمهرجان كان السينمائي الدولي بدورته 77 ليصبح بذلك أول فيلم مصري يفوز بالجائزة منذ تأسيسه.

وهذا الفيلم من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير وبطولة فريق مسرح بانوراما برشا، ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق وإنتاج شركة فلوكة فيلمز. وقد استضافت قرية البرشا في محافظة المنيا فريق عمل الفيلم على مدار العديد من الأعوام.

وتدور أحداث فيلم رفعت عيني للسما، حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهن الصغيرة لتسليط الضوء علي القضايا التي تؤرقهن كالزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء، وقد استضافت قرية البرشا في محافظة المنيا فريق عمل الفيلم على مدار العديد من الأعوام.

على الجانب الآخر كانت النجمة رانيا يوسف، ظهرت صباح اليوم بفستان باللون الفوشيا، وخضعت لجلسة تصوير على حمام السباحة، خلال تواجدها بمدينة الجونة، ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي. 

وشاركت رانيا يوسف جمهورها ومتابعيها، بمجموعة صور لها بإطلالتها على حمام السباحة بالجونة، وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام، وعلقت قائلة: “عندنا تكون في شك، ارتدي اللون الوردي”.

يذكر أنه يشهد مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة هذا العام، مشاركة 55 فيلمًا روائيًا طويلًا ووثائقيًا، إضافةً إلى 16 فيلمًا قصيرًا، من 40 دولة حول العالم، ومن بين هذه الأفلام، ستشهد 6 أفلام عرضها العالمي الأول، فيما تُقدم 12 تجربة سينمائية لمخرجين جدد، ولتمكين المرأة في صناعة السينما، تصل نسبة الأفلام التي صنعتها مُخرجات إلى 44%.