رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه 12 ساعة عن مركز سمالوط بالمنيا.. غدا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا، قطع مياه الشرب، غد الأربعاء بمركز سمالوط، من الساعة 10 مساءًا حتى الخميس 10 صباحًا.

المناطق المتأثرة بقطع المياه

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا، إنّ المناطق المتأثرة بقطع المياه تشمل مركز سمالوط والقري التابعة له؛ وذلك بسبب أعمال اصلاح عطل مفاجئ بخط طرد 1200 بمحطة مياه عزبة الزينة.

تخصيص خط ساخن لتلقي الاستفسارات

وناشدت شركة مياه الشرب في محافظة المنيا، أصحاب المخابز والمؤسسات الحيوية والمستشفيات والوحدات الصحية والمصالح الحكومية والمرافق العامة، بتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع، منوهًة إلى أنه في حال وجود أي استفسارات أو شكاوى يمكن الاتصال على رقم الخط الساخن «125».

في سياق أخر، تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، في جولة مفاجئة صباح اليوم، المركز الإقليمي لبنك الدم في المحافظة، بهدف متابعة مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والوقوف على احتياجاتهم الفعلية.

محافظ المنيا يتفقد المشروع القومي للتبرع بالبلازما
وخلال الجولة، تابع المحافظ أقسام ومعامل المركز، والتقى بعدد من المرضى حيث وجه بحل أي مشكلات تواجههم وتوفير كافة سبل الراحة، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الأطباء والتمريض والإداريين في المركز، وعبّر عن رضاه عن كفاءة الخدمة الطبية المقدمة والجهود المتميزة في النهوض بالمنظومة الصحية في المحافظة.

وتابع سير العمل في المشروع القومي لتجميع البلازما وتصنيع مشتقاتها، والذي يعد الأول من نوعه في الصعيد وواحدًا من ستة مراكز تم اختيارها على مستوى الجمهورية ضمن المبادرة الرئاسية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما، حيث أن هذا المشروع يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية بهدف توفير أعلى جودة من أكياس الدم وضمان الاكتفاء الذاتي لمصر في هذا المجال الحيوي.

توفير وحدات الدم ومشتقاتها لكافة مستشفيات المحافظة

وأوضح الدكتور أحمد أبو القاسم، مدير المركز الإقليمي لنقل الدم، أن المشروع يتضمن قاعة تحتوي على 14 كرسيا مجهزا للتبرع و14 جهازًا لسحب وفصل البلازما من المتبرعين، مشيرًا إلى دور المركز في توفير وحدات الدم ومشتقاتها لكافة مستشفيات المحافظة.

وأضاف أنه جاري تركيب أجهزة لفحص الحمض النووي والفيروسات لتعزيز سياسة الدم الآمن وتحليل الفيروسات والأجسام المضادة.