رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على جهود رجال الإنقاذ النهرى بمحافظتى الإسكندرية والدقهلية

رجال الإنقاذ النهرى
رجال الإنقاذ النهرى

انتشرت فى الآونة الأخيرة ظاهرة حوادث الغرق مما جعل الكثيرين يعتبرونه، السبب الأول للوفاة بالنسبة للأطفال والشباب، وذلك رغم الإرشادات والتحذيرات بعدم السباحة في أوقات وأماكن معينة بسبب الأمواج وغيرها من العوامل، إلا أن البعض يهمل هذه التعليمات، ما يؤدي لنتائج وخيمة لا ينفع الندم عليها، والسطور التالية تكشف تفاصيل حوادث غرق فى محافظتى الإسكندرية والدقهلية.

الإسكندرية

فى هذا الإطار تمكنت قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية مدعومة بغواصين متطوعين، اليوم الأحد، من أحدي قري الساحل الشمالي الذي لقي مصرعه غرقًا أثناء نزول البحر، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، بعدما تلقت، قوات الشرطة إخطارًا من إدارة شرطة النجدة، يفيد غرق شاب أثناء نزول البحر بشاطئ بقرية بالكيلو 36.5 بطريق الساحل الشمالي.

على الفور انتقل ضباط الشرطة وقوات الإنقاذ النهري رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص غرق شاب يدعى محمد سمير محمد عبد العزيز"، 18 سنة، من كفر الدوار محافظة البحيرة أثناء نزول البحر بالقرية المشار إليها.

وأوضح قائد الإنقاذ النهرى بالإسكندرية، أنه تم الدفع بعدد من الغواصين من رجال الإنقاذ النهري للبحث عن جثمان الشاب المفقود حتي تم العثور عليه بعد أن جرفته مياه البحر، واتخاذ الإجراءات اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وجاري العرض علي جهات التحقيق.

الدقهلية

وفى الدقهلية تمكنت فرق الإنقاذ النهرى من انتشال جثمان شاب، لقي مصرعه غرقا في مياه شواطئ مصيف جمصة، وتم نقل جثمانه إلي مشرحة مستشفي جمصة تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مأمور مركز شرطة جمصة، بانتشال جثمان شاب لقي مصرعه غرقا، ونقله إلى المستشفى، وانتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة جمصة، لمكان البلاغ.

وبالفحص تبين أن الجثمان لشاب يدعي عبدالله صابر أحمد 19 عاما، حيث لقي مصرعه غرقا أثناء تواجده داخل مياه مصيف جمصة، تم انتشال الجثمان ونقله مستشفى جمصة، ووضعه ثلاجة حفظ الموتي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة.