رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أرمنت تواصل حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية غرب الأقصر "صور"

حملة الإزالة
حملة الإزالة

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت في محافظة الأقصر، اليوم الإثنين، حملة موسعة لازالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها في المهد بالشوارع الرئيسية والجانبية للمركز غرب الأقصر، وذلك ضمن خطة اعمال المرحلة الثالثة من الموجة 23.

وأوضح علي عثمان رئيس مركز ومدينة أرمنت في الأقصر، أن الحملة استهدفت مناطق الرزيقات بحرى وارمنت الوابورات، مشيرًا أن الحملة أسفرت عن تنفيذ 4 حالات إزالة تعدى على أراضى زراعية  على مساحة 700 متر وتنوعت الحالات مابين حفر أساسات وقواعد ورقاب أعمدة خرسانية وأسوار بالطوب الأبيض.

تنفيذ 4 حالات إزالة تعد علي أراضي زراعية

وأشار علي عثمان، أن حملة الإزالة تمت بمعدات وأجهزة الوحدة المحلية، وفي وجود قوة أمنية من مركز شرطة أرمنت، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشيرًا إلي أنه شارك فى حملة  الإزالة رئيس قرية الرزيقات بحرى ومشرف التنظيم ومدير وموظفى المتابعة  ومشرف حماية الأراضي ومشرف الإصلاح الزراعى.

وأكد رئيس الوحدة المحلية، أن مجلس المدينة يواصل حملاته بشكل مستمر وتكثف الحملات للتصدى بكل حزم لأعمال التعديات ووقف أعمال البناء المخالف في المهد، مشيرًا إلى أنه يأتي ذلك في إطار توجيهات  المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها فى المهد.

المحافظ يشدد بمواصلة اعمال الإزالة

ومن جانبه، وجه محافظ الأقصر رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية.

وشدد المحافظ على ضرورة التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

أعمال المرحلة الثالثة للموجه 23

يذكر أن الموجة 23 لحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الماضي، بينما يجري تنفيذ المرحلة الثانية في الفترة من 3 حتى 23 أغسطس الجاري، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024.

IMG-20240909-WA0001
IMG-20240909-WA0000
IMG-20240909-WA0000