رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الرعاية الصحية» تعلن موعد الكشف الطبي لمعهد الرعاية الفني للتمريض بالأقصر

هيئة الرعاية الصحية
هيئة الرعاية الصحية

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، في الأقصر، اليوم الجمعة، تحديد موعد اختبارات كشف الهيئة للطلبة المتقدمين لمعاهد رعاية التمريضية والذين اجتازوا المرحلة الأولى، في اختبارات التربية والتعليم في محافظة الأقصر.

وأوضحت الدكتور رحاب على عبدالوهاب، مدير عام فرع الأقصر للتأمين الصحى الشامل في الأقصر، أنه من المقرر إنطلاق الكشف الطبى لطلبة معاهد الرعاية التمريضية، في الفترة من يوم الأحد ٩/٢٢ حتى يوم الثلاثاء ٩/٢٤ وذلك حسب الجدول المعلن، مشيره أن الكشف الطبي يشمل كشف نظر، كشف باطنى، كشف لياقة طبية للوظيفية.

بدء اختبارات كشف الهيئة لمعاهد التمريض

وأكدت مدير فرع الأقصر، أن الهيئة العامة للرعاية الصحية تؤمن بأن الاستثمار في التعليم التمريضي هو استثمار في مستقبل صحي أفضل وفى معاهد رعاية الفنية للتمريض تعمل الهيئة جاهدة على تطوير المناهج الدراسية وتحديثها بما يتناسب مع أحدث التطورات في مجال الرعاية الصحية.

وأضافت مدير التأمين الصحى في الأقصر، أن الاستثمار في التعليم التمريضي وتقديم أفضل المعاهد التعليمية، يتيح إخراج كوادر تمريضية ذات مهارات فنية وتكنولوجية ولغوية متميزة قادرين على مواكبة التغيرات التقنية والعلمية، والمساهمة في بناء نظام صحي أكثر كفاءة.

توفير الرعاية الصحية للمرضى

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد السبكى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحى الشامل، علي الاهتمام بمنظومة التمريض باعتبارها أحد الركائز الأساسية فى نجاح أداء الخدمات والرعاية الصحية للمرضى بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة فى محافظات تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأشار رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إلى استراتيجية الهيئة التي ترتكز على عدة محاور للارتقاء بالخدمات التمريضية وضمان توفير الرعاية الصحية للمرضى بجودة عالمية، سواء على المستوى التعليمي أو المهني، ومنها دراسة أحدث المناهج التعليمية بمعاهد رعاية الفنية للتمريض.

الاستعانة بالخبرات التدريبية

وأضاف المشرف العام على مشروع التأمين الصحى الشامل، أنه تم الاستعانة بالخبرات التدريبية للأجانب لنقل آخر المستجدات إلى الطواقم التمريضية بالمنشآت، وكذلك استحداث زى جديد للتمريض بما يتماشى مع الهوية البصرية المتميزة لهيئة الرعاية الصحية.

جدير بالذكر أنه تتضمن شروط القبول اجتياز مجموعة من الاختبارات، بما في ذلك اختبار القدرات، وكشف الهيئة، مع ضرورة أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية، فضلا عن الكشف الطبي.