رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بمدارس عين شمس

الوكيل الدائم لوزارة التعليم ومدير تعليم القاهرة يتفقدان معامل الحاسب الألى والأنشطة

النبأ

تابع الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم ومدير تعليم القاهرة انطلاق العام الدراسى الجديد بمدارس إدارة عين شمس التعليمية.

وقام اللواء علاء عطاوية الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم، أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة اليوم السبت الموافق ٢٠٢٤/٩/٢١، بتفقد عدد من مدارس إدارة عين شمس التعليمية، لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، وذلك بحضور إبراهيم سعد مدير عام إدارة عين شمس التعليمية.

وشملت الجولة المدارس الآتية:

ـ الشهيد مصطفي حافظ الابتدائية 
ـ عين شمس الثانوية العسكرية بنين
ـ ٦ أكتوبر الابتدائية 
ـ الوادى الابتدائية 
ـ الناصر صلاح الدين الابتدائية

وهنأ جميع المعلمين والعاملين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

وحرص الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم على متابعة جاهزية المدارس وما تم اتخاذه من إجراءات لتوزيع الكثافات الطلابية طبقًا للتعليمات الوزارية المنظمة لهذا الشأن، كما اطمئن على وصول جميع الكتب الدراسية بجميع المدارس، بالإضافة إلى متابعة القوائم والجداول المدرسية ولائحة الانضباط.

وشدد "الوكيل الدائم" على متابعة انتظام حضور الطلاب، وأداء الواجبات المدرسية وممارسة الأنشطة التربوية.

كما تفقد خلال الزيارة قاعات رياض الأطفال، ومختلف الفصول، ومعامل العلوم والمكتبات، ومعامل الحاسب الآلي وحجرات الأنشطة والحدائق ودورات المياه.

تأتى هذه الزيارة في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على توفير منظومة تعليمية متميزة وجاذبة للطلاب منذ انطلاق اليوم الأول للدراسة.

بدأت وزارة التربية والتعليم، بنشر التقيمات الاسبوعية والواجبات المنزلية لجميع الصفوف تنفيذا لقرار وزير التربية والتعليم، على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم.

وأكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، أن الواجب المنزلي للطلاب بالصفوف المختلفة سيكون واحدا على مستوى جميع  المدارس، بحيث سيتم رفع واجب كل درس، والتقييم الاسبوع والملخصات على موقع الوزارة.

هنا الاختبارات والتقيمات الخاصة بالصف السادس الابتدائى من خلال الرابط التالي
https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1582&schoolYearId=1935&schoolTermId=1584&contentTypeId=7591&pageIndex=0&sortBy=0

كما كشف وزير التعليم  أنه سيتم إتاحة منصة تعليمية رقمية تقدم محتوى تعليمي شامل خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن قوائم الفصول جاهزة الآن داخل الفصول، وكذلك جداول المعلمين، إلى جانب الالتزام بالكثافات المتفق عليها في كل محافظة من محافظات مصر.