رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة القاهرة: نتمتلك 167 مركزا خدميا للطلاب بمختلف التخصصات

رئيس جامعة القاهرة:
رئيس جامعة القاهرة: نتمتلك 167 مركزا خدميا للطلاب

قال رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد سامي عبدالصادق، إن الجامعة تحتل ترتيبًا متقدمًا في التصنيفات الدولية، حيث جاءت في بعض التخصصات ضمن أفضل 50 جامعة على مستوى العالم، مُشيرًا في حديثه مع الطلاب إلى قيمة ومكانة جامعة القاهرة وتميزها علي المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

رئيس جامعة القاهرة: إنشاء مكتب تعزيز الهوية الوطنية لتعزيز الوعي والانتماء لدى الطلاب

وبحسب «عبدالصادق»، خلال زيارته للجامعة، إن الجامعة ليست مكانًا للدراسة والتحصيل العلمي فحسب، بل تمارس من خلالها الأنشطة الرياضية، والثقافية، والاجتماعية، والفنية، مؤكدًا أن الجامعة تمتلك 167 مركزًا خدميًا تقدم خدماتها الطلابية والمجتمعية في مختلف التخصصات.

وأكد رئيس جامعة القاهرة للطلاب، أن إدارة الجامعة في خدمتهم وتفتح أبوابها دائمًا للاستماع لمقترحاتهم أو شكاواهم، مُشددًا على أن الجامعة بما لديها من مراكز ووحدات تساعد ابنائها علي اكتشاف إبداعاتهم ومواهبهم وتعمل على تنميتها ورعايتها.

ولفت الدكتور محمد سامي عبدالصادق، إلى إنشاء مكتب تعزيز الهوية الوطنية والتراثية الذي يستهدف تعزيز الوعي والانتماء الوطني لدى الطلاب، وحرص على تعريف الطلاب الجدد بالأعراف والتقاليد الجامعية، ودعاهم إلى المحافظة عليها، كما طالبهم بالحرص على المشاركة التطوعية في القوافل التنموية الشاملة التي تُطلقها الجامعة للقرى الأكثر احتياجًا لتقديم خدماتها في مختلف المجالات مثل محو الأمية، وتوعية المواطنين، إلى جانب تقديمها للخدمات الطبية والعلاجية، وغيرها.

ووجه القائم رئيس جامعة القاهرة، الطلاب بضرورة معاملة أعضاء هيئة التدريس بالاحترام والتوقير اللازمين، وضرورة تقدير دور العاملين بالجامعة لما يبذلونه من جهود مضنية في خدمة الطلاب والعمل على توفير سبل الراحة لهم.

فيما دعا الدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة الطلاب، إلى الفخر والاعتزاز بمصر صاحبة التاريخ والحضارة التي تمتد لأكثر من 10 آلاف عام، والتي قدمت أعظم الحكماء والعلماء والأطباء والمهندسين، مؤكدا على عراقة جامعة القاهرة، لافتًا إلي أن البرامج الجديدة بالجامعة تتضمن مواد حرة لخدمة الهواية وليس التخصص فقط، كالموسيقي وغيرها.